تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

التصر: نيوم تجري محادثات مع مستثمرين من دول مختلفة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"شركة نيوم" نظمي النصر، أن الشركة ستعلن عن المرحلة الثانية من الاستراتيجية الخاصة بـ"مشروع نيوم" نهاية العام الجاري، مبيناً أنها تشمل الإعلان عن تفاصيل القطاعات الاقتصادية الـ16 والمناطق التي يضمها المشروع.

وأضاف النصر، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى ضمن استراتيجية المشروع، وشملت المفهوم الاقتصادي للمشروع وطرق التمويل وخارطة الطريق له.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن الشركة تجري محادثات عدة مستثمرين من دول مختلفة، لافتاً إلى أنها لا تزال تبحث عن فرص مع العديد من الشركاء التجاريين في العالم.

وبدأت المرحلة الأولى من استراتيجية نيوم في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 تزامناً مع إعلان المشروع من قبل ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء" رئيس مجلس إدارة "صندوق الاستثمارات العامة" الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

و"نيوم" واحد من المشاريع التي يستهدف "صندوق الاستثمارات العامة" تنفيذها في المملكة، ضمن خطته لتنفيذ مشاريع تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

ويقع "نيوم" شمال غرب المملكة ويشمل أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، ليكون بذلك أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، كما تبلغ مساحته 26,500 كيلومتر مربع.

ومن أبرز القطاعات التي يشملها المشروع الطاقة والمياه، والتنقل، والتقنيات الحيوية، والغذاء، والعلوم التقنية والرقمية، والتصنيع المتطور، والإعلام والإنتاج الإعلامي، والترفيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND