بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

وصل حجم الاكتتاب على الصكوك إلى 3.7 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدرت "شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية" المملوكة لنائب رئيس "مجلس الوزراء" الشيخ منصور بن زايد آل نهيان  أول صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار لمدة 5 سنوات، وبنسبة ربح 3.939%، ما يعادل 215 نقطة أساس فوق معدل المقايضة الوسطى لمدة خمس سنوات على الدولار الأميركي.

 

وكشف بيان صحفي اطلع عليه موقع "الاقتصادي" أن إصدار الشهادات جاء ضمن برنامج الشركة الساعي إلى إصدار مليار دولار أميركي والذي تم إدراجه في "بورصة لندن للأوراق المالية".

وبحسب البيان، وصل حجم الاكتتاب على الصكوك إلى 3.7 مليار دولار ما يعادل 6.2 مرات ضعف المبلغ المصدر، وشارك فيه ما يزيد على 135 مستثمراً من حوالي 20 دولة.

وأشار البيان إلى تخصيص 61% من مبلغ الصكوك لمستثمرين دوليين موزعين بين آسيا 33%، وأوروبا 24%، والولايات المتحدة/أوف شور 4%، كما تم تخصيص 39% من مبلغ الإصدار الإجمالي لمستثمرين من دول "مجلس التعاون الخليجي".

وفيما يتعلق بطبيعة المستثمرين، أوضح البيان أنهم توزعوا على النحو التالي 62% صناديق استثمار، 25% بنوك، 9% بنوك خاصة و4% بنوك مركزية وصناديق تقاعد.

وذكر بيان الشركة، أن الصفقة اعتمدت خطة تسويقية شاملة هدفت إلى تقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار الأميركي، كما اجتمع وفد من الإدارة التنفيذية للشركة مع مستثمرين في كل من سنغافورة، هونغ كونغ، أبوظبي، دبي ولندن.

وأضاف البيان، أن "المؤسسة العربية المصرفية"، "بنك دبي الإسلامي"، "بنك الإمارات دبي الوطني"، "بنك أبوظبي الأول"، "بنك البحرين الوطني"، "بنك ستاندرد تشارترد" و"بنك وربة الكويتي" عملوا بدور مدراء إصدار متضامنين.

وتولى "بنك أبو ظبي الأول" و"بنك ستاندرد تشارترد" قيادة عملية إصدار الصكوك وعملا كمنسقين دوليين متضامنين، بينما مثل "مكتب ألن وأوفري للمحاماة" البنوك من الناحية القانونية، ومثل "مكتب المحاماة الدولي سيمنز وسيمنز" شركة الإمارات للاستثمارات.

وأكّد الرئيس التنفيذي لـ"شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية" خالد ديماس السويدي أن عملية إصدار الصكوك تسهم بتطوير وتعميق أسواق رأس المال وأنشطة التمويل الإسلامية في الدولة، وتضع المعايير لتحتذي بها شركات إماراتية أخرى.

وأبدت "شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية" خلال الأيام الماضية استعدادها لجمع 600 مليون دولار من أول إصدار لها لصكوك دولية.

وتعتبر "الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية" شركة متعددة الأنشطة الاستثمارية، وتعد أول شركة خاصة من أبوظبي تدخل أسواق رأس المال العالمية في 2019، وحصلت على تصنيف بدرجة Baa3 من قبل "شركة موديز" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND