سياحة

آخر مقالات سياحة

تقدر الطاقة الاستيعابية للخط الجديد بحوالي 1.3 مليون راكب سنوياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "هيئة الطرق والمواصلات في دبي" تدشين خدمة النقل البحري عبر الفيري بين إمارتي دبي والشارقة، لتكون أول خدمة نقل بحري بين دبي والإمارات الأخرى.

وبحسب بيان الهيئة، ستكون الرحلة بين محطتي الغبيبة بدبي ومربى الأحياء المائية بالشارقة، بسعر تعرفة 15 درهماً للاتجاه الواحد في الدرجة الفضية، و25 درهماً في الدرجة الذهبية، ومجاناً لأصحاب الهمم والأطفال دون خمس سنوات.

ووفقاً للبيان، تقدر الطاقة الاستيعابية للخط الجديد بحوالي 1.3 مليون راكب سنوياً ويمكن زيادتها حسب الحاجة، كما تتوفر خدمة "الواي فاي" مجاناً للركاب.

وافتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة مطر الطاير في مايو (أيار) الماضي أول محطة عائمة ذكية في الدولة للنقل البحري، تتسع لأكثر من 25 راكباً.

وأطلقت الهيئة العام الماضي، "محطة القرهود" لصيانة وسائل النقل البحري (العبرات، والفيري، والتاكسي المائي) التي تعد أول ورشة للهيئة متخصصة بوسائل النقل البحري المصنعة من الفايبر جلاس.

وشهد قطاع النقل البحري في إمارة دبي نقلة نوعية، عبر إنشاء "هيئة الطرق والمواصلات" بموجب القانون رقم (17) لسنة 2005، التي تتولى إعداد الخطط الاستراتيجية الشاملة لقطاع النقل، بما فيه النقل البحري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND