تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يرى الخبراء أن هذه الخطوة لتحويل تطبيق ماسنجر إلى تطبيق أسرع وأخف وأبسط



الاقتصادي:

 

تعتزم "شركة فيسبوك" نقل ألعابها الفورية الموجودة على تطبيق "ماسنجر" داخل موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها، إلى علامة التبويب فيسبوك للألعاب "Facebook Gaming" في تطبيقها الرئيسي.

وقال المدير العالمي لشراكات الألعاب في الشركة، ليو أولب: "ابتداءً من هذا الصيف، لن تكون الألعاب الفورية قابلة للعب مباشرة في الإصدار الجديد من ماسنجر على نظام  iOS".

وأضاف أولب "أن هذا الانتقال سيكون في عدة مراحل لضمان الانتقال السلس، وسيستمر اللاعبون في ماسنجر من الوصول إلى الألعاب من خلال تحديثات سلاسل المحادثات، بينما تتحوّل اللعبة نفسها في تطبيق فيسبوك".

ويرى الخبراء أن الهدف من هذه الخطوة، هو تحويل تطبيق "ماسنجر" إلى تطبيق أسرع وأخف وأبسط، إضافة لعزم الشركة تحويل الألعاب الفورية إلى تجربة مركزية على فيسبوك.

ومن المرجح أن تبدأ "فيسبوك" في الاختبارات الأولية لعملية النقل هذا الشهر، وذلك لجمع الأفكار والتعليقات من المجتمع، والتقليل من الاضطرابات لكل من المطورين واللاعبين.

ولم تجد ألعاب "فيسبوك" الفورية مكاناً لها منذ إطلاقها في عام 2016، حيث بدأت في موجز الأخبار في تطبيق فيسبوك الرئيسي، ومن ثم تم نقلها إلى علامة تبويب خاصة، ونهايةً تم إحضارها على تطبيق "ماسنجر" بعد جلبها أيضاً إلى نسخة "فيسبوك لايت".

وتحظى الألعاب الفورية المجانية بشعبية بين مستخدمي "فيسبوك" بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية مثل "Pac-Man" و"Galaga" و"Space Invaders" بالإضافة إلى الألقاب الشهيرة مثل "Words With Friends" و"Uno".

وأشارت بعض التقديرات إلى أن هناك أكثر من 20 مليار جلسة لعب لمختلف الألعاب الفورية بين مستخدمي تطبيق "فيسبوك" بمختلف أنحاء العالم.

ووعدت "فيسبوك" مؤخراً، بأنها ستواصل الحفاظ على السياسات الحالية وتطبيقها، واستكشاف سياسات جديدة لضمان أن الألعاب ممتعة وآمنة لجميع اللاعبين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND