بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

الهندي: سيسهم المجمع السكني الجديد في تحسين نوعية قطاع الإسكان بمصر



الاقتصادي :

 

استحوذت "شركة إمكان" للتطوير العقاري على قطعة أرض بمساحة 166 فداناً وقيمة 1.1 مليار درهم (5 مليارات جنيه مصري) ضمن منطقة القاهرة الجديدة في مصر.

وبيّنت "إمكان" في بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي" أن عملية الاستحواذ تمت خلال 5 أيام كأقصر فترة زمنية ينص عليها القانون المصري، وتعتبر اتفاقية الاستحواذ أولى أشكال تطبيق مبادرة الحكومة المصرية لتخصيص الأراضي.

وأعلن وزير الإسكان المصري عاصم الجزار في وقت سابق عن مبادرة الحكومة المصرية التي تنص على تخصيص قطع الأراضي مباشرة للمستثمرين وفقاً لطلباتهم.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "إمكان" وليد الهندي أن المجمع السكني الجديد الذي تعمل الشركة على تطويره سيسهم في تحسين نوعية قطاع الإسكان بمصر، لافتاً إلى تزامن عملية الاستحواذ مع مساعي الحكومة المصرية لتسهيل الإجراءات بهدف دفع عجلة القطاع العقاري.

وأفاد بيان "إمكان" أيضاً بتعيين أحمد فتح الله رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة "إمكان مصر"، والذي يمتلك خبرة 23 عاماً في القطاع العقاري، شغل خلالها العديد من الوظائف الاستراتيجية والتشغيلية والمالية.

وتعتبر "إمكان مصر" ذراع التطوير العقاري التابع لشركة "إمكان" في مصر، وتتولى مسؤولية تطوير مشروع "البروج" السكني، ومن المتوقع استكماله خلال الشهر القادم.

ويمتد مشروع "البروج" على مساحة 5 ملايين متر مربع، ويبعد 20 دقيقة عن "مطار القاهرة الدولي"، ويضم حديقة ومدارس دولية ومركزاً تجارياً و"قرية ذكية" مخصصة للمكاتب ونادياً رياضياً ومركزاً ثقافياً.

وأطلقت "شركة إمكان" على 2019 تسمية "عام تسليم المشاريع"، إذ تعتزم تسليم 5 من مشاريعها، والتي تضم مشروع "البروج" السكني، ومشروع "ندرة" الذي يضم عدداً من الفيلات الفاخرة على شاطئ جزيرة السعديات.

وتشمل المشاريع المراد تسليمها أيضاً "حديقة الشيخة فاطمة" أول مساحة ترفيهية في الهواء الطلق بأبوظبي، و"ثنايا" مشروع تطوير الشقق المميزة في منطقة الخالدية، و"فيلا الضيافة" التجربة الفندقية في قلب مدينة الرباط.

وتعتبر "إمكان" شركة تطوير عقاري في أبوظبي، وتمتلك 26 مشروعاً على امتداد ثلاث قارات، وهي تابعة ومملوكة بالكامل إلى "أبوظبي كابيتال جروب"، ومن أهم مشاريعها "ميكرز ديستركت"، الذي يشمل "ذا آرتري" المبنى متعدد الاستخدامات، و"بيكسل" أول وجهة سكنية متعددة الاستخدامات.

وأطلقت "شركة إمكان" خلال فبراير (شباط) الماضي عمليات البيع في مشروع الجرف الجديد بين دبي وأبوظبي والمسمى "ريفييرا الإمارات"، ضمن مقر الشركة في ميناء زايد بأبوظبي لمدة يومين 19 و20 فبراير.

وأعلنت "شركة إمكان"  خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2018 عن بدء أعمال الإنشاءات في مشروع "بيكسل" الذي يعد المرحلة الأولى من مشروعها العقاري "ميكرز ديستركت" في جزيرة الريم بأبوظبي.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND