عقارات

آخر مقالات عقارات

ارتفعت قيمة التصرفات العقارية خلال النصف الأول إلى 4.5 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" أن السوق العقاري تمكن من جذب 2,430 عملية استثمارية محلية وأجنبية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد تقرير الدائرة بارتفاع قيمة التصرفات العقارية خلال النصف الأول من العام الجاري 50%، مسجلة 4.5 مليار درهم مقابل 2 مليار درهم خلال النصف الأول 2018، بحسب صحيفة "البيان".

وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عبد العزيز بن ناصر النعيمي، أن الدائرة سجلت نهاية يونيو (حزيران) الماضي 609 عمليات رهن بقيمة 150 مليون درهم، و أنجزت ما يزيد على 7,000 معاملة و1,768 مبايعة.

وأكّد النعيمي أن القطاع الجنوبي جاء في مقدمة القطاعات الأكثر تداولاً خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما صُنفت أحياء الياسمين والمويهات (1) والروضة الأكثر تداولاً خلال فترة الرصد.

وبلغت قيمة التصرفات العقارية في عجمان نحو 4 مليارات درهم خلال العام الماضي، مدعومة بإقبال المستثمرين على شراء الأراضي الخالية في الإمارة بالدرجة الأولى.

وأظهر تقرير "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" خلال 2017، تسجيل قيمة التداولات العقارية في الإمارة 13.5 مليار درهم، مدعومةً بنمو الإقبال على الاستثمار العقاري فيها.

ويعد القطاع العقاري في عجمان محركاً رئيساً للنشاط الاقتصادي في الإمارة، ويحظى بدعم ورعاية من "حكومة عجمان"، التي توفر سبل التطور والنمو، من خلال تعزيز أداء البنية التحتية، وحفظ حقوق المستثمرين، وتهيئة المناخ الاستثماري في القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND