مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت قيمة الإصدارات في السعودية خلال النصف الأول 30.81 مليار دولار



الاقتصادي – السعودية:

 

تصدرت السعودية دول "مجلس التعاون الخليجي" في قيمة السندات التي تصدرها البنوك المركزية والإصدارات الحكومية والشركات خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب تقرير اقتصادي.

ووفقاً لتقرير "أسواق الصكوك والسندات الخليجية" الصادر عن "شركة المركز المالي الكويتي"، بلغت قيمة إصدارات البنوك المركزية والإصدارات السيادية والإصدارات التي تخص الشركات 30.81 مليار دولار.

وأظهر التقرير، ان الإصدارات في المملكة شكلت 47% من إجمالي حجم الإصدارات في دول الخليج والبالغة حوالي 94.79 مليار دولار.

وأتت الإمارات المركز الثالث مشكلة نسبة 25% من إجمالي قيمة الإصدارات الخليجية، في حين بلغت حصة الإصدارات الكويتية 0.46% من إجمالي قيمة الإصدارات الخليجية.

ومن المقرر أن يشهد العام الجاري بالمجمل إطلاق المملكة 12 إصداراً حكومياً للصكوك المحلية، أقفلت منها 7 إصدارات حتى الآن بلغ حجمها حوالي 44.965 مليار ريال.

وفي مايو (أيار) الماضي، انتهت "شركة صكوك الاتصالات السعودية" " التابعة لشركة الاتصالات السعودية "STC" من طرح الإصدار الأول من برنامج الصكوك الدولية بالدولار، بـ1.25 مليار دولار، والذي بدأته في 25 أبريل (نيسان) الماضي.

وبدأت "شركة جبل عمر للتطوير" في 4 مارس (آذار) الماضي عملية طرح صكوك محلية (طرح خاص) بقيمة 2 مليار ريال كحد أقصى، استمر حتى 3 أبريل (نيسان) الماضي.

وفي فبراير (شباط) الماضي، انتهت "شركة المراعي" من عملية طرح صكوك دولية مقومة بالدولار قيمتها 500 مليون دولار، وبعائد 4.311% للسندات المستحقة، ومدتها 5 سنوات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND