حكومي

آخر مقالات حكومي

تستهدف الميزانية الجديدة رفع عدد الحضور لفعاليات سياحة الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" عن تخصيص ميزانية بقيمة 600 مليون درهم كإحدى المبادرات الاستراتيجية في إطار برنامج المسرعات التنموية "غداً 21″، وتهدف الميزانية إلى إثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى الترفيهية على مستوى أبوظبي.

وتتوزع الميزانية المخصصة بين الفعاليات السياحية الترفيهية وفعاليات سياحة الأعمال وسياحة الأعمال مع الترفيه واستقطاب مجموعات الاجتماعات والحوافز، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتستهدف الميزانية رفع عدد حضور فعاليات سياحة الأعمال وملفات استضافة البطولات الرياضية التي توّحد الجهود مع الشركاء والمنظمين للفعاليات، بحيث يصل إجمالي الأثر الاقتصادي المتوقع إلى 1.6 مليار درهم.

وبيّنت "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" أنها تعمل على تحقيق الانسجام بين المشاريع والمبادرات المرتبطة بالميزانية الجديدة مع برنامج "فرص أبوظبي" بهدف تطوير الفعاليات القائمة واستقطاب منظمي الفعاليات العالميين وشركات الترفيه.

ويعد برنامج "فرص أبوظبي" مبادرة تحفّز النمو الاجتماعي والاقتصادي عبر استضافة فعاليات أعمال مبتكرة تتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتهدف هذه المبادرة إلى رفع قيمة الطرح الإجمالية للوجهة، وتوفير مجموعة من الدعم عبر دورة التخطيط للفعالية.

وأشارت الدائرة إلى اجتماعها مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين في مجال الفعاليات من القطاعين الحكومي والخاص بغرض مناقشة الحلول المناسبة لتطوير الفعاليات والعروض المقترحة التي تخدم القطاع السياحي.

وتضم قائمة الشركاء المستفيدين من مبادرة تخصيص الميزانية "شركة ميرال لإدارة الأصول" و"مركز أبوظبي الوطني للمعارض" و"شركة لايف نيشن العالمية" و"شركة إنفورما ميدل إيست" و"شركة فلاش للترفيه" و"مجموعة آي إم جي" و"شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" و"حلبة مرسى ياس" وغيرهم من منظمي الفعاليات.

واعتمد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" في سبتمبر (أيلول) 2018 برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" بميزانية 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة، على أن يتم تخصيص 20 مليار درهم من الحزمة التنموية للعام الأول 2019.

ويرتكز برنامج "غداً 21" على 4 محاور رئيسة هي تحفيز الأعمال والاستثمار، وتنمية المجتمع، وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة، وتضم المرحلة الأولى ما يزيد على 50 مبادرة جديدة تتوافق مع أولويات المواطنين والمقيمين والمستثمرين في أبوظبي.

وكشفت إحصائيات "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" عن ارتفاع عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2.3% إلى 1.76 مليون نزيل، بينما زاد إجمالي الإيرادات الفندقية بالإمارة 13.7% إلى 2.25 مليار درهم، وبلغ معدل إشغال الفنادق 79%.

واستقطبت الغرف الفندقية في أبوظبي 5 ملايين نزيل خلال العام الماضي، مقارنةً مع 4.9 ملايين شخص في 2017، بينما انخفضت الإيرادات الكلية لفنادق أبوظبي 2% إلى 5.5 مليار درهم خلال العام الماضي، مقابل 5.6 مليار درهم خلال 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND