قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

سهل الموقع عملية تسديد أجارات العقارات وسرعها



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

تمكن رائدا الأعمال الكويتيان، شاهين الخضري وطلال الياسين، من اختصار الوقت والجهد لمستأجرو العقارات في الكويت عند تسديد الاستحقاق الشهري المترتب عليهم، وذلك من خلال "موقع أجار أونلاين" الذي أتاح التسديد عن بعد عبر الهواتف الذكية وبشكل آمن، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات للعاملين في السوق العقارية.

انطلق الموقع عام 2016 في السوق الكويتية، ويتيح العديد من الخصائص لأصحاب العقارات والشركات، منها توفير أدوات لمتابعة عمل شركاتهم في السوق العقارية وإعداد التقارير حول ذلك، والقدرة على متابعة تحصيل الإيجارات ومراسلة المستأجرين بإشعارات تذكيرية بمواعيد الاستحقاق، إضافة إلى تنظيم وإصدار الفواتير.

ويقدم الموقع الكويتي نظاماً إلكترونياً متكاملاً لإدارة العقارات عبر لوحة تحكّم ويستقبل ملاك العقار الإيجارات المدفوعة مباشرة في حساباتهم المصرفية، بالإضافة إلى إمكانية ربط الحساب البنكي لصاحب العقار مع الموقع وكذلك ربط التحصيلات المالية مع أكثر من حساب بنكي.

وخلال عمل فريق الموقع على جذب المزيد من العملاء، واجه تحدياً تمثل في صعوبة تغيير مفهوم المستخدمين عن أتمتة المدفوعات الخاصة يالإيجارات وإزالة شكهم بأمان هذه الطريقة. ولتخطي هذه العقبة، عمل الفريق على توعية المستخدمين بمزايا التعامل مع ما يقدم من حلول للتكنولوجيا المالية بصفة عامة، ولزيادة ثقة عملائهم من مالكي العقارات، قدموا لهم فترات تجريبية مجانية، يستطيعون خلالها إدارة عقاراتهم ومراسلة المستأجرين وتحصيل الإيجارات.

كما يقدم "أجار أونلاين" إضافةً لما يتيح من ميزات، خدمات مجانية للشركات الناشئة العاملة بقطاع إدارة العقارات، فاسحاً لها المجال بإنشاء صفحات خاصة لعملائهم، مقابل عمولة متغيرة عن كل عملية دفع تتم عبر الموقع. وهذا الأمر أسهم باستقطاب 70 مالكاً وشركة عقارية وأكثر من 4,200 مُستأجر للتعامل مع الموقع الكويتي. ويخطط مؤسسا "أجار أونلاين" للتوسع في كل من السعودية والإمارات كما تجري التجهيزات لإطلاق تطبيق يعمل على الهاتف المحمول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND