تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت إيرادات أجهزة آيفون لوحدها في الربع الثالث 25.99 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات "شركة أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون"، خلال الربع المالي الثالث المنتهي في 29 يونيو (حزيران) 2019، نحو 53.8 مليار دولار، بزيادة 1% عن الربع المماثل من 2018.

وأظهرت النتائج المالية للشركة أن، إيرادات أجهزة "آيفون" لوحدها بلغت 25.99 مليار دولار، وسجّلت إيرادات الخدمات 11.46 مليار دولار، و5.82 مليارات دولار لأجهزة "ماك"، و5.02 مليارات أخرى لأجهزة "آيباد"، فيما وصلت إيرادات الأجهزة القابلة للارتداء مع الإكسسوارات إلى 5.5 مليار دولار.

وتجاوزت إيرادات "أبل" توقعات المحللين للربع الثالث والبالغة 53.40 مليار دولار، في حين تبلغ إيرادات آيفون 26.31 مليار دولار مقابل 24.54 مليار دولار العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث في كل من أميركا الشمالية والجنوبية إلى 25 مليار دولار، بينما انخفضت في كل من أوربا والصين إلى "أبل" إلى 11.9 مليار دولار، و9.1 مليار دولار على الترتيب، في حين ارتفعت إلى 4 مليارات دولار في اليابان، ووصلت إلى 3.5 مليار دولار في بقية منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك: "نحن متحمسون للغاية للإبلاغ عن عودة النمو في هذا الربع، وهو عائد قياسي للربع الثالث كذلك، وهو أفضل ما لدينا على الإطلاق".

وأضاف "كان هذا الربع رائعاً بالنسبة للخدمات، وللأجهزة القابلة للارتداء، وحققنا تقدماً كبيراً فيما يتعلق بهاتف آيفون، إضافة إلى التقدم الكبير في الصين مقارنةً بما كنا عليه في الربع السابق".

واشترت "أبل" قسم مودم "إنتل" في وقت سابق من يوليو (تموز) الجاري مقابل مليار دولار، وهو ما ساعدها بالحصول على آلاف من براءات الاختراع والملكية الفكرية والمهندسين المعنيين بشبكات الجيل الخامس.

ولفتت "أبل" انتباه المستثمرين مؤخراً إلى خدماتها التجارية، والتي تتألف من رسوم متجر التطبيقات وإيرادات الاشتراك، وشكلت إيرادات الخدمات في الربع الأخير 19% من إيرادات الشركة.

وأعلنت الشركة الأميركية في مارس (آذار) 2019 عن خدمات جديدة، تتعلق ببطاقة ائتمان التي من المتوقع إطلاقها في أغسطس (آب) المقبل، ومنصة ألعاب تسمى "Apple Arcade"، وخدمة تلفزيون تدعى "+Apple TV" يتوقع إطلاقها هذا الخريف.

وتبدأ السنة المالية عادةً لشركة "أبل" مطلع أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام وتنتهي في 30 سبتمبر (أيلول) من العام الذي يليه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND