بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

سيتم تفعيل التقنية والتطبيق الجديدين اعتباراً من الأسبوع الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة إل جي إلكترونيكس" أن سلسلة تلفزيوناتها المدعمة بـالذكاء الاصطناعي لـ2019 ستدعم خصائص "آبل" من تقنية Apple AirPlay 2 وتطبيق HomeKit عبر تحديث أنظمة تلفزيونات OLED وNanoCell وUHD التي تتميز بتقنية ThinQ AI، لتصبح إل جي أول علامة تجارية مصنّعة للتلفزيونات تدعم تطبيق HomeKit.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي"، أنه سيجري تفعيل تقنية Apple AirPlay 2 وتطبيق HomeKit لمّلاك تلفزيونات "OLED" و"NanoCell" في ما يزيد على 140 بلداً اعتباراً من الأسبوع الجاري، مع طرح التحديثات خلال الأسابيع التي تليه.

وبحسب البيان، يساعد HomeKit المستخدمين على التحكم بنظام المنزل الذكي عبر تطبيق Home أو Siri في أجهزة "آبل"، ويمكن إضافة تلفزيونات إل جي المدعمة بـالذكاء الاصطناعي إلى تطبيق Home، بحيث يستطيع المستخدمون من خلاله التحكم بوظائف التلفزيون الأساسية مثل التشغيل والصوت والمصدر، ويمكن إضافتها إلى إعدادات البيئة والمشاهد المنزلية مع غيرها من الأجهزة المتصلة بتطبيق HomeKit.

وفيما يتعلق بتقنية Apple AirPlay 2، ذكر البيان أنها تساعد مستخدمي تلفزيونات إل جي المدعمة بـالذكاء الاصطناعي على استعراض المحتوى بما فيه أفلام Dolby Vision من أجهزة الآيفون والآيباد والماك مباشرة على شاشات التلفاز لديهم.

ووفقاً للبيان، يمكن للمستخدمين مشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم التلفزيونية المفضلة من تطبيق Apple TV وغيره من تطبيقات الفيديو، واستعراض الصور مباشرة على شاشات تلفزيون إل جي.

وتمكن التقنية المستخدمين من الاستماع إلى بودكاست وموسيقى آبل والموسيقى الموجودة في مكتبتهم عبر تلفزيونات إل جي المدعمة بـالذكاء الاصطناعي وغيرها من مكبرات الصوت المتوافقة مع تقنية AirPlay 2 في منزلهم ومزامنتها في الوقت ذاته.

وكشفت "شركة إل جي" خلال مايو (أيار) الماضي عن تعزيز خدمات الذكاء الاصطناعي ThinQ في مجموعة تلفازاتها 2019، عبر خدمة التعرف على الكلام باللغة العربية، ومن المقرر إطلاق التلفازات الداعمة لهذه الخدمة في الإمارات خلال صيف العام الجاري.

ونالت "شركة إل جي إلكترونيكس" العام الماضي، عدداً من الجوائز من قبل الجمعية الأوروبية للصورة والصوت "EISA"، وذلك لابتكاراتها في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي التي تحمل علامة ThinQ مثل تلفاز OLED وغيره من الأجهزة الأخرى.

وتعتبر "إل جي الكترونيكس" إحدى الشركات العالمية في مجال الابتكارات التقنية وصناعتها، وتتألف من أربع وحدات عمل هي "الترفيه المنزلي"، "الاتصالات المتنقلة"، "الأجهزة المنزلية وحلول الهواء"، "مكونات السيارات".

ويعمل لدى إل جي 70,000 موظف في 140 مكتباً ومنشأة حول العالم، وبلغت مبيعاتها خلال العام الماضي على مستوى العالم 54.4 مليار دولار.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND