بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تولت الشركة توريد وتركيب قاعات متنقلة في منى بمساحة 52 ألف متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

 

رفعت "شركة البداد للمناسك" حجم توريداتها من القاعات المتنقلة لحملات الحج خلال الموسم الجاري (1440هـ – 2019م) إلى 1.477 مليون متر مربع، تم تجهيزها في مصانع شركات البداد ضمن "مجمع الصناعات الوطنية" بدبي.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"شركة البداد للمناسك" زايد البداد، أن الشركة رفعت عدد وحدات أنظمة التكييف الحديثة في قاعاتها المتنقلة بمقدار 4,500 مكيف، ليصل إجمالي العدد إلى 15 ألف مكيف بسعة إجمالية 330 ألف طن، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وأشار البداد إلى أن زيادة حجم القاعات المتنقلة ترافقت مع حزمة منتجات جديدة من المرافق وفي مقدمتها الحمامات المتنقلة المصممة من قبل "البداد كابيتال" في مصانعها بالإمارات، وفق مواصفات تضمن سهولة استخدامها والتقيد بمعايير السلامة والأمان والحفاظ على البيئة.

وأضاف البداد، أن الشركة ستقدم حزمة منتجات جديدة من القاعات المتنقلة التي تتميز بمقاومتها لمختلف الظروف المناخية والتمزق والأشعة فوق البنفسجية، إضافة إلى عدم قابليتها للاشتعال، معتبراً انطلاق خدمات "البداد للمناسك" من دبي قفزة في الإنجازات التي تحققها الصناعة الإماراتية بالمنطقة، وثمرة من ثمرات رؤية الإمارات 2021.

وذكر البداد، أن الشركة تولت خلال العام الجاري وللمرة الأولى توريد وتركيب قاعاتها المتنقلة في منطقة "منى" بمساحة 52 ألف متر مربع، حيث عملت على تأسيس البنية التحتية وتجهيز القاعات وتأمين متطلبات الدفاع المدني، ليضاف ذلك إلى حجم أعمالها القياسي في منطقة "عرفة".

وأوضح البداد، أن حجم القاعات المتنقلة توزع بين 410 آلاف متر مربع لصالح المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب شرق آسيا والتي تشمل إندونيسيا وتايلاند والصين وماليزيا والفلبين وسنغافورة، و381 ألف متر مربع لصالح المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا وأستراليا وحجاج مسلمي أوروبا وأميركا.

وشملت القاعات أيضاً 9,800 متر مربع لكبار حجاج جنوب شرق آسيا، و3,600 متر مربع لمطوفي شرق آسيا، و55 ألف متر مربع لصالح المؤسسة الأهلية لحجاج جنوب شرق آسيا/ البعثة الإماراتية، ونحو 493 ألف متر مربع لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

وتوزعت القاعات أيضاً بين 101 ألف متر مربع لصالح حجاج الداخل، ونحو 13 ألف متر مربع لمكاتب الخدمة الميدانية، و5,500 متر مربع لمطوفي حجاج الدول العربية، و1,700 متر مربع لصالح مكاتب الخدمة الميدانية لحجاج الداخل، بحسب البداد.

وتعمل "شركة البداد للمناسك" على توفير وتأجير وصيانة المباني الجاهزة والقاعات المتنقلة لحملات حجاج بيت الله الحرام وتجهيزها بكافة احتياجاتها من تكييف وكهرباء وأثاث ومرافق صحية حديثة وأنظمة أمن، إضافة إلى إدارة تلك المرافق وتأمين كافة الخدمات اللوجستية الخاصة بها، فضلاً عن توفير مستلزمات الحجاج من حقائب ومظلات.

وتستفيد "البداد للمناسك" من مزودها الرئيسي "البداد كابيتال" وتمتلك أكبر مخزون دائم من الخيم والقاعات المتنقلة بحجم 8 ملايين متر مربع جاهزة للنقل والإنشاء، وتعتبر "البداد كابيتال" المنتج الأكبر للخيم بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين متر مربع سنوياً.

وبلغ إجمالي أعداد الحجاج في موسم الحج العام الماضي (1439 هـ – 2018) 2.37 مليون حاج، منهم 1.75 مليون حاج من خارج السعودية، و612.9 ألف حاج من الداخل، بحسب "الهيئة العامة للإحصاء السعودية".

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND