تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تجري الشركة البريطانية جولة لجمع مبلغ يتراوح بين 100 و500 مليون دولار



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر مطلعة أن "صندوق الاستثمارات العامة" يجري محادثات متقدمة من أجل الاستثمار في "شركة بابيلون هيلث" البريطانية الناشئة المالكة لبرنامج يقدم استشارات طبية عبر الروبوتات.

وأضافت المصادر لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن الاستثمار يعد جزءاً من جولة تمويل تجريها الشركة البريطانية الناشئة لجمع مبلغ يتراوح بين 100 و500 مليون دولار.

ولفتت المصادر إلى أن من بين المستثمرين الحاليين في الشركة عائلة الملياردير المصري ناصف ساويرس، وشركات أخرى من بينها "Hoxton Ventures"، وشركة "Kinnevik" الاستثمارية السويدية.

والشركة البريطانية مسؤولة عن تنظيم خدمة الاستشارات الطبية والنصائح للجمهور بوساطة روبوتات الدردشة التفاعلية التي تقدمها "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" في بريطانيا.

واعتبرت الصحيفة البريطانية الصفقة في حال إتمامها أول استثمار مباشر من قِبل "صندوق الاستثمارات العامة" في شركة بريطانية ناشئة.

وكشفت مصار مطلعة خلال الشهر الجاري عن استحواذ الصندوق على 40% من "شركة جسارة" المشروع المشترك بين "شركة أرامكو السعودية" و"مجموعة جاكوبس الهندسية".

وفي مايو (أيار) الماضي، كشفت وكالة أنباء أن الصندوق السيادي يدرس خططاً لطرح جزء من الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل "تحكم"، والتي تشغّل نظام "ساهر" للرصد المروري الآلي منذ 2015.

وقبِل الصندوق مؤخراً شروط قرض قصير الأجل مقدم من عشرة بنوك عالمية قيمته 10 مليارات دولار من أجل تمويل استثمارات جديدة، وفق مصادر مطلعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND