قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يساعد التطبيق بتنظيم وقت المواعيد ونوعها بين الشركات والمستخدمين



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

عن بعد، تعاون رائدا الأعمال، اللبناني رامي الشمعة والموجود في بيروت والأميركي جيرد مورس المقيم بالولايات المتحدة، لإطلاق "تطبيق أبوينت لت" من أجل تحديد توقيت المواعيد ونوعها بالنسبة للشركات. وولدت فكرة التطبيق عام 2010 لدى مورس خلال عمله في ميدان تطوير البرامج الإلكترونية مع الشركات الناشئة ومواجهته العديد من الصعوبات ذات الصلة بتنظيم المواعيد وخاصة المتعلقة باختلاف الزمن من منطقة إلى أخرى.

في 2012، انطلق "تطبيق أبوينت لت" بشكل فعلي، ومن بيروت كان يتعاون رائد الأعمال اللبناني رامي الشمعة مع مورس ليطورا تطبيقهما بما يتناسب مع مختلف أنواع الشركات. ويساعد التطبيق عملاءه بتحديد وقت ونوع المواعيد، من حيث تنسيقها وفقاً لكونها مواعيد للاستشارات أم اجتماعات بيع أو حصص تدريبية أو فحوص إضافةً لتحديد الموظّفين الذين سيوافقون على المواعيد المحجوزة.

ويوفر "أبّوينت لِت" للشركات المتعاملة معه صفحة شخصية لحجز المواعيد، يمكن مشاركتها مع العملاء. ويرتبط التطبيق بـ"تقويم جوجل" وتوضع من خلال التطبيق كل المواعيد المحددة على تقويم "جي ميل" الخاص بالمستخدم، لتسهيل تنظيم المواعيد ومشاهدتها.

ومن خلال المواعيد المحجوزة يفسح "أبّوينت لِت" للشركات جمع معلومات عن العملاء ما يمكن تلك الشركات من إرسال رسائل تذكير للمستخدمين بما يخص تسديد المستحقات المالية وتسهيل التعاملات المختلفة بين الطرفين. إضافة إلى أن التطبيق يسمح للشركات إمكانية الدمج مع برنامج "زابيير" للتشغيل الآلي، ممّا يتيح ربط "أبوينت لت" بأدوات أخرى كبرامج إدارة علاقات العملاء الخاصّة بها أو برامج البريد الإلكتروني أو المحاسبة، بغية تشغيل عدّة مهام إدارية أخرى آليا.

وجذبت الخدمة التي قدمها الشريكان جيرد ورامي العديد من العملاء، واستمرا بتطوير خدمة تطبيقهما وتحسينها، معتمدين على الأرباح التي حققاها منذ انطلاق مشروعهما، ولم يتلقيا دعماً مادياً من أي جهة، ويتوزع مستخدمو "أبوينت لت"، بمختلف أنحاء العالم، معظمهم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وأستراليا.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND