حكومي

آخر مقالات حكومي

العسيري: وصل مستوى نضج الجهات الحكومية الرقمي في خدماتها الرئيسة إلى 76%



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" في "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" علي العسيري، أن الوزارة تمكنت عبر مراجعة مشاريع تقنية المعلومات في الجهات الحكومية من تحقيق وفر في الإنفاق بنحو 850 مليون ريال.

وقال الرئيس العسيري لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، إن الوفر يمثل 23% من إجمالي قيمة مشاريع تقنية المعلومات في الجهات الحكومية التي تمت مراجعتها.

ويسعى "يسّر" إلى توفير وتعزيز كفاءة الإنفاق على حلول تقنية المعلومات في الجهات الحكومية، إضافة إلى تمكين الجهات الحكومية من رقمنة أعمالها عبر معايير ومقاييس موحدة من أجل تقديم خدمات مبتكرة للمواطن، بحسب العسيري.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبرنامج، أن مستوى النضج الرقمي للجهات الحكومية في خدماتها الرئيسة وصل إلى 76% في الربع الثاني 2019، وذلك ضمن إطار دعم "يسّر" للجهات الحكومية من أجل تحقيق أعلى مستويات النضج الرقمي.

ويتولى برنامج يسّر تأسيس وتطوير وإدارة عدد من المبادرات والمنتجات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة، بحيث يكون حلقة وصل بين الجهات الحكومية في رحلة تحوّلها إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

وأعلنت "وزارة التجارة والاستثمار" مؤخراً أن كامل باقة خدمات الشركات أصبحت إلكترونية بدءاً من تأسيس الشركة وصولاً إلى تعديلات السجل وتوثيق العقود وقرارات الشركاء وغيرها دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة ومراكز خدمة العملاء.

وقال وكيل "وزارة المالية" لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان في أبريل (نيسان) الماضي، إن 2019 سيكون العام الأخير للتعاملات الورقية بين الوزارة والجهات الحكومية والخاصة، إذ سيتم إيقافها بشكل كامل، وتقديم الخدمات إلكترونياً عبر "منصة اعتماد".

وكشف الصويان، أنه سيتم البدء قريباً بتقديم خدمات الرواتب وإدارة السفر والإركاب، للموظف الحكومي بشكل تدريجي عبر منصة "اعتماد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND