منوعات

آخر مقالات منوعات

شبلي: المرأة قادرة على منافسة الرجال في سباق الراليات



الاقتصادي – عربي:

 

توقعت المتسابقة المصرية يارا شبلي مشاركة السعوديات في سباق الراليات قريباً، مؤكدة أنهن بدأن قيادة السيارة بشكل جيد كما شاركن في سباقات أخرى مثل الكارتينغ (سباق سيارات ذات أربع عجلات صغيرة) وغيرها.

وجاء حديث شبلي لصحيفة "عكاظ" السعودية عن قيادة المرأة للسيارات، عقب تسجيل اسمها في "رالي عسير" كأول متسابقة تشارك برالي يقام في المملكة.

وأكدت المتسابقة، التي تعد أول سائقة راليات مصرية في الصحراء، أن المرأة قادرة على منافسة الرجال في هذه الرياضة، معتبرة أن أكبر الصعوبات التي واجهتها تكمن في فكرة الناس السلبية عن قيادة الفتيات للسيارات.

وتنطلق المرحلة الاستعراضية من "رالي عسير" اليوم الخميس والمرحلة الأولى في 2 أغسطس (آب) الجاري، ثم المرحلة الثانية والأخيرة ستكون في 3 من الشهر ذاته يرافقها الحفل الختامي وتتويج الفائزين.

وسمحت السعودية للنساء قيادة السيارة اعتباراً من 24 يونيو (حزيران) 2018، تنفيذاً لأمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 2017، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها.

وأتاح السماح للسعوديات بالحصول على رخصة قيادة سيارات دخول قطاع الطيران، حيث كشفت "الهيئة العامة للطيران المدني" في يوليو (تموز) 2018، أن خمس سيدات سعوديات حصلن على رخص تسمح لهن بالعمل كابتن لقيادة طائرات.

ويقام "رالي داكار" الذي يعد من أصعب سباقات المسارات الوعرة وأكثرها شهرة عالمياً لأول مرة في السعودية بين 5 و17 يناير (كانون الثاني) 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND