تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أطلق الصندوق 3 باقات تمويلية لأصحاب المشاريع القائمة الراغبين في التوسع بها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" الذراع التمويلي في "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" قرض التمويل قصير الأجل بسيولة تصل إلى 500 ألف درهم، بهدف دعم المشاريع القائمة من 2 – 5 سنوات لمواصلة مسيرتهم العملية دون عقبات.

وجاء القرض ضمن 3 باقات تمويلية أطلقها الصندوق لأصحاب المشاريع القائمة الراغبين في استدامة مشاريعهم والتوسع لتحقيق طموحاتهم المهنية، لتضاف هذه الباقات إلى حزمة الخدمات التمويلية التي يوفرها الصندوق لأصحاب المشاريع الريادية الجديدة والقائمة على مستوى دبي، بحسب بيان صحفي عن الصندوق.

وشملت الباقات التمويلية أيضاً قرض التوسع بقيمة تصل إلى مليون درهم لدعم أصحاب المشاريع في قطاع المطاعم المتواجدين بالسوق من 2 – 5 سنوات، وقرض تمويل الأصول لتخفيف عبء تكاليف المعدات والأصول عن أصحاب المشاريع الريادية الذين أكلموا 1 – 3 سنوات في السوق.

وبيّن المدير التنفيذي في "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" عبد الباسط الجناحي أن الخيارات التمويلية من الصندوق تستهدف التغلب على الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأبرزها شح السيولة النقدية.

وأوضح نائب المدير التنفيذي في المؤسسة مدير "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" سعيد مطر المري أن الصندوق يسعى إلى توفير الحلول المالية لرواد الأعمال المواطنين بما يناسب حجم المشروع، فيما تسهم المؤسسة بتطوير فكرة المشروع المقترح والحصول على الموافقات الضرورية، وتقديم البرامج التدريبية وورش العمل اللازمة لدعم أصحاب المشاريع.

وأشار سعيد مطر المري خلال يوليو (تموز) الماضي، أن قيمة القروض التي قدمها الصندوق منذ انطلاقه بلغت 35 مليون درهم، لتوفير الدعم المالي إلى أكثر من 40 مشروعاً في قطاعات الخدمات والمعلومات التقنية والحلول التكنولوجية.

وذكر عبدالباسط الجناحي في مارس (آذار) 2019 أن "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" أسهم في تقديم الدعم المالي لـ18 مشروعاً خلال العام الماضي بإجمالي 14 مليون درهم، وبزيادة 147% عن 2017.

وتأسس الصندوق بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 الصادر عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، ويستهدف الصندوق تعزيز الحلول التمويلية لأصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار، ما يسهم في تطوير رواد الأعمال الإماراتيّين بمجالات تنموية مختلفة.

وتعتبر "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" قطاعاً مستقلاً منبثقاً عن "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، وتأسست في 2002، ويتمثل هدفها الرئيسي بدعم رواد الأعمال الناشئين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND