تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

السواحه: من أهداف خطة الاتصالات للحج في 1440هـ استحداث 37 محطة للجيل الخامس



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "إمارة منطقة مكة المكرمة" عن تدشين خدمة الجيل الخامس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي تمثل المرحلة الثانية من مبادرة "حج ذكي" الهادفة إلى تقديم خدمات للحجاج في موسم 1440 هـ.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه، إن خطة الوزارة للحج في 1440هـ تستهدف استحداث 37 محطة للجيل الخامس موزعة على المنطقة المركزية والمشاعر، ومنصات تدريب تطوعية تسهم في خدمة الحجاج، وتطبيقات للهواتف الذكية.

ودشن خدمة الجيل الخامس في مكة والمشاعر أمس كل من أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

ووقّعت "وزارة الحج والعمرة" مذكرات تفاهم مع شركات تعمل بمجال التكنولوجيا وتعزيز البنية التحتية الرقمية والحوسبة السحابية، وذلك على هامش "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018" التي أقيمت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وبلغ عدد الحجاج نحو 2.3 مليون حاج خلال 2018، فيما تهدف "رؤية 2030" إلى رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر.

ونشرت وزارة الحج في يونيو (حزيران) 2018، عبر منصاتها وحساباتها بمواقع التواصل، مقطع فيديو تحت وسم "#مناسك1451″، تضمن مشهداً تمثيلياً لما سيكون عليه الحج بعد 12 عاماً من الآن، الذي يوافق 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND