تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

فيسبوك: سنكون أكثر وضوحاً بشأن المنتجات والخدمات الخاصة بنا



الاقتصادي:

 

أعادت "شركة فيسبوك" الأميركية تسمية تطبيقي "واتساب" و"انستجرام" وإضافة اسمها، عبر إلحاق عبارة "from Facebook" إلى كل منهما، بحيث أصبح اسم تطبيق التراسل الفوري "واتساب من فيسبوك" (WhatsApp from Facebook)، و"انستجرام" (Instagram from Facebook)، وقد بدأت الإضافة بالظهور لدى بعض المستخدمين.

وقال متحدث باسم "فيسبوك": نريد أن نكون أكثر وضوحاً بشأن المنتجات والخدمات التي تعد جزءاً من فيسبوك"، حيث سيظهر الاسم الجديد لـ"واتساب" و"انستجرام" في العنوان الخاص عبر متجر تطبيقات "أبل" و"جوجل بلاي".

وأكدت "فيسبوك" أن التغيير يأتي في الوقت الذي يواجه فيه موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها، تدقيقاً من المنظمين بشأن مشكلات الخصوصية ومع من يشارك الموقع معلومات المستخدمين.

ويهدف قرار الشركة الأميركية إلى زيادة توحيد تطبيقات الشركة المطورة كخدمات استهلاكية منفصلة، وأبلغت موظفي "واتساب" و"انستجرام" مؤخراً بالتغييرات وأن ملكيتها لكلا التطبيقين ستصبح أكثر وضوحاً مما كانت عليه سابقاً.

وذكرت تقارير صحفية مؤخراً أن الشركة تنوي دمج خدمات المراسلة الخاصة بها، "واتساب" و"انستجرام" و"ماسنجر" بنهاية هذا العام أو أوائل عام 2020.

وتستخدم "فيسبوك" نمط تسمية مشابه لتطبيقاتها الأخرى، مثل تطبيق (Workplace by Facebook)، والذي يُعد أداة تعاون وتواصل تربط الموظفين ببعضهم عبر شبكة اجتماعية داخلية.

واستحوذت شركة "فيسبوك" على "انستجرام" في 2012 مقابل مليار دولار، وفي عام 2014، نجحت" فيسبوك" في الاستحواذ على "شركة واتساب" بـ19 مليار دولار في صورة نقدية وفي صورة أسهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND