إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي:

 

أضاف موقع "مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية" الإلكتروني، خدمة جديدة من منصة البحث المعتمدة على الذكاء الاصطناعي "لبلب"، تقوم على اقتراح مقالات مشابهة (recommender system) للمحتوى الذي يقرأه المستخدم ضمن الموقع، وهي الخدمة التي يقدمها "لبلب" كأول شركة عربية متخصصة في هذا المجال.

ويساعد "لبلب" زوّار "موقع هارفارد بزنس ريفيو العربية" في الحصول على هذه المقالات من خلال طريقتين، الأولى تعتمد على المحتوى (content-based)، حيث يقدم "لبلب" نتائج مشابهة للمحتوى الذي حصل عليه المستخدم في عملية البحث، والثانية تعتمد على تفاعل المستخدمين (collaborative based) مع المحتوى المعروض، حيث يقوم برنامج الذكاء الاصطناعي ببناء قاعدة بيانات خاصة بكل قارئ بناء على قراءاته السابقة واهتماماته، ليقدم له مقترحات تناسب حاجته والتي قد تختلف عن قارئ آخر في عرض المقالات المشابهة.

وأوضحت رئيس التكنولوجيا التنفيذية في "لبلب" كيندا الطربوش، أن آلية العمل تعتمد على جمع النتائج من "موقع هارفارد بزنس ريفيو العربية" وترتيبها بناء على محتوى المقال والمعلومات المستخرجة منه، مشيرة إلى أن هذه الطريقة تسهم في زيادة أعداد الزيارات والتفاعل على الموقع.

وكان "موقع هارفارد بزنس ريفيو العربية" قد اعتمد سابقاً تقنية البحث عن المحتوى من منصة لبلب للبحث السحابي، بحيث يستفيد الموقع من لوحة التحكم في "لبلب" لفهم احتياجات الزوار من خلال تحليل استعلامات الزوار ونوايا البحث، مما يساعد على تحسين المحتوى والتحكم في نتائج البحث، ويحسّن تجربة المستخدم كثيراً ويساعده في الوصول إلى مبتغاه مباشرة بشكل سريع ومفيد.

ويعتبر "لبلب" محرك البحث الأول من نوعه المتخصص بالمواقع العربية، والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الفهم الآلي للغة العربية، وتطوير جودة النتائج.

يمكنكم الاطلاع على خدمات "لبلب" من خلال: https://solutions.lableb.com/


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND