بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تخضع الأسهم الجديدة المدرجة لفترة حظر تداول مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة شعاع كابيتال" عن استكمال صفقة الدمج مع "مجموعة أبوظبي المالية" بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية، وزيادة رأس المال المصرح به للشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.535 مليار درهم.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي"، أن استكمال عملية الدمج جاء بعد إدراج "شعاع كابيتال" 1.47 مليار سهم في "سوق دبي المالي" لصالح "أبوظبي كابيتال مانجمنت"، الشركة الأم لـ"مجموعة أبوظبي المالية" والشريك الاستراتيجي في شعاع.

وأكّدت "شعاع كابيتال" في بيانها على التزام المستثمر الاستراتيجي بالصفقة، حيث ستخضع الأسهم الجديدة لفترة حظر تداول مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.

ووافقت الجمعية العمومية لـ"شركة شعاع كابيتال" خلال يوليو (تموز) الماضي على زيادة رأسمالها عبر إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم، لصالح الشريك الاستراتيجي "أبوظبي كابيتال مانجمنت".

وأقرت الجمعية العمومية حينها رفع رأسمال الشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم، كما وافقت على دخول "أبوظبي كابيتال مانجمنت" كشريك استراتيجي في "شعاع كابيتال" عبر زيادة رأس المال، مقابل كامل أسهم رأسمال "مجموعة أبوظبي المالية".

واشترطت العمومية لإدراج أسهم الزيادة في "سوق دبي المالي" استكمال نقل حصص "مجموعة أبوظبي المالية" إلى "شعاع كابيتال"، مع حظر تداول الأسهم الجديدة لمدة سنة على الأقل.

واتفقت كل من "شعاع كابيتال"، العاملة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال مع "مجموعة أبوظبي المالية" على بنود الدمج بينهما لتشكيل كيان موحد سيدير أصولاً بـ12.8 مليار دولار، حسب بيان شعاع على "سوق دبي المالي" في يونيو (حزيران) الماضي.

وتأسست "شعاع كابيتال" في 1979، وتقدم خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتختص في مجالات الاستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني.

وتنشط "مجموعة أبوظبي المالية" في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها 4 قطاعات رئيسية هي الاستثمارات الخاصة، والعامة، وأسواق الدين، والعقار، وتملك حصة 48.36% في "شعاع".

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND