أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستهدف الشركة رفع أرباحها من القطاع غير النفطي والمطاعم إلى 35%



الاقتصادي – عربي:

 

كشفت "شركة أدنوك للتوزيع" عن عزمها افتتاح 2 – 3 محطات متكاملة في السعودية خلال الأشهر الخمسة المتبقية من العام الجاري، ليصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة إلى 5 محطات، بعد أن دشنت محطتين لبيع الوقود في السوق السعودي.

وأوضح الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة سعيد مبارك الراشدي لصحيفة "الاتحاد" أن المحطات في السعودية ستضم 3 محطات متكاملة تقدم الخدمات والمنتجات والواحات والمطاعم، لافتاً إلى أن الشركة ستعمل على تقييم نتائج أعمال هذه المحطات والنظر في التوسع مستقبلاً بالمملكة.

وأضاف الراشدي، أن "أدنوك للتوزيع" باشرت أعمال البنية التحتية لـ13 محطة جديدة في دبي، على أن يبدأ العمل بها رسمياً قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن خطة الشركة الاستراتيجية التي أعلنت عنها سابقاً للفترة الممتدة بين 2019 – 2023.

وبيّن الراشدي، أن خطة الشركة تتناول إنجاز 25 – 30 محطة خلال العام الجاري أغلبها في دبي، بحيث يتجاوز إجمالي المحطات العاملة لدى "أدنوك للتوزيع" 400 محطة مطلع 2020، مشيراً إلى أن الأشهر الماضية شهدت افتتاح 5 محطات جديدة، ليصل الإجمالي إلى 381 محطة حتى أمس، بينما ارتفع عدد الواحات إلى 262 واحة، بزيادة 10 متاجر خلال الربع الثاني 2019.

وذكر الراشدي أن الشركة تستهدف رفع أرباحها من القطاع غير النفطي المتضمن خدمات غسيل السيارات، الزيوت، الواحات، والمطاعم إلى 35% خلال الأعوام المقبلة، عبر تجديد متاجرها، وافتتاح المزيد من متاجر العلامة التجارية "جيان" للخدمة السريعة، إضافة إلى فروع مقهى الواحة التي تقدم منتجات القهوة والمخبوزات.

وأشار الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة إلى أن مبيعات "أدنوك للتوزيع" من الخدمات والمنتجات غير النفطية نما بنسبة 45% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد الراشدي أن الشركة تستهدف تحقيق توفير إضافي بقيمة 100- 150 مليون دولار حتى 2023 عبر الاستمرار في تطبيق برنامج خفض التكاليف ما يسهم في تحقيق هوامش إدارية أعلى، كما أن أدنوك تسعى إلى تحقيق أرباح تزيد على مليار دولار في 2023.

وحول الكوادر العاملة، بيّن الراشدي أن التحول الذي نفذته الشركة في الكفاءة التشغيلية خفض الحاجة للأفراد في المحطات الجديدة بنسبة تتجاوز 25% مقارنة مع حجم العمالة المطلوب سابقاً، مشيراً إلى السعي لرفع كفاءة العاملين من خلال البرامج والدورات التدريبية ضمن إطار تطوير الكوادر البشرية.

وذكر الراشدي في أبريل (نيسان) الماضي أن حجم سوق مبيعات التجزئة في السعودية يعادل 3 أضعاف سوق الإمارات، و"أدنوك للتوزيع" بحاجة لعقد شراكات محلية لتنفيذ خططها التوسعية، وسيجري الإعلان عن توقيع اتفاقيات مع شريك استراتيجي في السعودية.

وافتتحت "شركة أدنوك للتوزيع" أولى عملياتها في السعودية خلال ديسمبر (كانون الأول) 2018، من خلال محطتي خدمة جديدتين في مدينتي الرياض والأحساء.

وحصلت "أدنوك للتوزيع" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال أبريل 2018، على ترخيص لمزاولة الأعمال في المملكة من قبل "وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية".

وتملك "أدنوك للتوزيع" وهي أكبر مشغّل لمحطات الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، حوالي 67% من حجم السوق المحلي لمحطات الوقود، وتعتبر الموزع الحصري للوقود في أبوظبي والشارقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND