حكومي

آخر مقالات حكومي

انخفض مؤشر أسعار المستهلكين 0.03% خلال يونيو الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" عن انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في الإمارات بنسبة 1.49% في يونيو (حزيران) الماضي على أساس سنوي.بنسبة 0.03% خلال يونيو (حزيران) الماضي مقارنة مع مايو (أيار) 2019.

وأفادت بيانات "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" على موقعها الإلكتروني أن مؤشر أسعار المستهلكين انخفض بنسبة 0.03% خلال يونيو الماضي مقارنة مع مايو (أيار) 2019.

وبيّن خبراء اقتصاديون أن انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين يعود إلى أسباب منها تراجع أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة العام الماضي في الإمارات، بحسب وكالة "رويترز" البريطانية.

وفي مطلع يناير (كانون الثاني) 2018، طبّقت الإمارات ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على توريد معظم السلع والخدمات، باستثناء 100 سلعة أساسية.

وتعتبر القيمة المضافة واحدة من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).

وبلغت إيرادات ضريبة القيمة المضافة حوالي 27 مليار درهم نهاية 2018، أي خلال العام الأول من تطبيقها، وجرى تحديد حصة الحكومة الاتحادية من تلك الإيرادات بنسبة 30%، فيما تحصل حكومات الإمارات على 70% منها.

ويعتبر مؤشر أسعار المستهلك رقم استدلالي أو مؤشر إحصائي يقيس التغيرات التي تحصل في المستوى العام للأسعار، انطلاقاً من تتبع سلة تشمل جميع السلع والخدمات المستهلكة داخل بلد معين، ويُفترض في تركيبة هذه السلة أن تعكس بنية الإنفاق الاستهلاكي للأسر في هذا البلد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND