تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سجل البنك صافي ربح 851 مليون ريال خلال النصف الأول 2019



الاقتصادي – السعودية:

 

سجل صافي دخل البنك السعودي البريطاني "ساب" خلال الربع الثاني 2019 تحسناً بنسبة 103.49% مسجلاً صافي خسائر 254 مليون ريال، مقابل صافي ربح 833 مليون ريال خلال الربع ذاته من 2018، وذلك بسبب ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات.

وأوضح البنك في بيان له على السوق المالية السعودية "تداول"، أن مصاريف العمليات ارتفعت بسبب ارتفاع مخصص خسائر الائتمان، وبنود مصاريف العمليات الأخرى منها 75 مليون ريال متعلقة بمصاريف عملية التحول والتخطيط للاندماج.

وأضاف "ساب"، أنه ربح 851 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح 1.805 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع البنك انخفاض الأرباح إلى ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان وارتفاع في مصاريف العمليات الاخرى منها 133 مليون ريال سعودي متعلقة بمصاريف عملية التحول والتخطيط للاندماج.

وارتفع صافي ربح البنك إلى 4.929 مليار ريال خلال العام الماضي، بنسبة مقدارها 25%، مقارنة بصافي ربح 3.955 مليار ريال صافي ربح عام 2017.

وأعلن "ساب" في يونيو (حزيران) الماضي، أن الاندماج مع "البنك الأول" انقضى وانتقلت جميع أصوله والتزاماته إليه، وذلك بعد استيفاء جميع شروط الاندماج المتفق عليها بموجب الاتفاقية المبرمة.

ومن المتوقع أن ينتج عن الاندماج بين البنكين، ثالث أكبر بنك في السعودية بعد "البنك الأهلي التجاري" و"مصرف الراجحي"، بموجودات 271 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND