منوعات

آخر مقالات منوعات

خسر مؤسس أمازون جيف بيزوس نحو 3.4 مليارات دولار في يوم واحد



الاقتصادي:

 

خسرت 500 شخصية من أثرياء العالم نحو 117 مليار دولار في تعاملات يوم الإثنين بفعل هبوط الأسهم الأميركية بأكبر وتيرة يومية خلال عام 2019، حيث سجل مؤشر "داو جونز" أكبر خسائر يومية في 2019 أمس، وفقد 760 نقطة وأغلق عند مستوى 25,717 نقطة.

وبحسب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، فإن أثرياء العالم وعلى رأسهم جيف بيزوس مؤسس "أمازون"، خسروا ما يعادل نحو 2.1% من ثرواتهم.

وأوضح المؤشر أن 20 شخصاً من المدرجين على مؤشر أغنياء العالم، فقدوا ما يقارب العشرين مليار دولار بمعدل خسارة مليار دولار لكل واحد منهم.

وجاءت الخسائر بفعل المبيعات المكثفة التي تعرضت لها بورصة "وول ستريت" إثر الخوف المتزايد من تصاعد الحرب التجارية بين أميركا والصين.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مجموعة تغريدات مؤلفة من 168 كلمة، عزمه فرض رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية تستوردها أميركا.

وكبدت كل كلمة كتبها الرئيس ترامب أغنياء العالم الـ500 خسارة بنحو 700 مليون دولار، في إشارة إلى مدى تأثير تغريدات ترامب على الأسواق.

وعلى الرغم من خسارته نحو 3.4 مليارات دولار بيوم واحد، فإن مؤسس "أمازون دوت كوم"، جيف بيزوس، بقي الأغنى في العالم بثروة تبلغ 110 مليارات دولار.

وخسر الملياردير الفرنسي برنار أرنو مالك مجموعة "لويس فيتون" المختصة ببيع السلع الفاخرة، نحو 3.2 مليارات دولار من ثروته البالغة 104 مليارات دولار.

وتعرض مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج لخسارة 2.8 مليار دولار من ثروته التي تقدر بـ75.5 مليار دولار، فيما فقد مؤسس "مايكروسوفت" بيل جيتس ملياري دولار.

ولا تزال صافي ثروات أغنى 500 شخصية في العالم (يشملها المؤشر) مرتفعة بنحو 11% منذ الأول من يناير (كانون الثاني) 2019، مسجلةً نحو 5.4 تريليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND