تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتوقع أن تطلق هواوي هاتفها الجديد تزامناً مع إطلاق Mate 30 الذي سيأتي بنظام الأندرويد



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي عن نية "شركة هواوي" الصينية إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "HongMeng OS" الخاص بالشركة الصينية بدلاً من نظام التشغيل "أندرويد"، وذلك خلال الربع الأخير من 2019.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "Global Times" الصينية، فإن النظام الذي طورته "هواوي" بنفسها، كان يستهدف بادئ الأمر أجهزة التلفزيون الذكية وبالتحديد سلسلة "Honor smart TV series"، لكن الشركة قررت إطلاق هاتفاً يعمل بالنظام الجديد.

وأوضح أن الهاتف الجديد سينطلق بالتزامن مع الهاتف المميز لـ"هواوي" (Mate 30) الذي سيأتي بنظام تشغيل "أندرويد"، ويتوقع أن تطرح الشركة الصينية الهاتف الجديد بسعر يصل إلى 290 دولاراً في الصين قبل أن يحدد سعره لاحقاً في مختلف دول العالم.

ويرجح أيضاً، أن تطلق "هواوي" التلفزيون الذكي من سلسلة "Honor smart TV series"، بعد يوم واحد من انعقاد مؤتمر المطورين الخاص بها في 9 أغسطس (آب) الجاري في مدينة دونغوان الصينية.

ويعتبر نظام تشغيل "هواوي" الجديد مبنياً على نواة "microkernel"، والتي تسمح بإضافة المزيد من خيارات الذكاء الاصطناعي للنظام، وهو على العكس مع نظام "أندرويد" المبني على نواة "kernel" والتي تقدم مرونة أقل.

وارتفعت إيرادات "هواوي" الصينية إلى 58.28 مليار دولار (401.3 يوان صيني) من 325.7 مليار يوان بزيادة 23.2% على أساس سنوي خلال النصف الأول من 2019.

وأظهرت النتائج الفصلية للشركة الصينية، بيعها نحو 118 مليون وحدة من الهواتف الذكية بزيادة 24% عما كانت عليه في الأشهر الـ6 الأولى من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND