أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يستهدف البرنامج تسخير البيانات والمعرفة المتاحة حالياً لاستشراف فرص النمو



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" عن إطلاق برنامج مسرّع الأعمال "نكست" بهدف توفير إيرادات نقدية جديدة للمجموعة من خلال المشاريع الرقمية، وتطوير أوجه التعاون بين القطاعات المختلفة في المجموعة.

وبيّن الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" سيف الفلاسي أن البرنامج يستهدف تسخير البيانات والمعرفة المتاحة حالياً لاستشراف فرص النمو ورصد التحديات في قطاع الطاقة، عبر تأسيس مشاريع رقمية جديدة موجهة لقطاعي الأعمال والمستهلكين، بحسب صحيفة "البيان".

ويعكس برنامج "نكست" رؤية "اينوك" للمستقبل عبر بناء الشراكات الاستراتيجية وتأسيس مشاريع رقمية جديدة، وتفعيل التحول الرقمي في عمليات المجموعة الرئيسية من خلال تطبيق نظام "ساب"، وصقل المهارات الرقمية للكوادر البشرية.

ويسهم البرنامج الجديد في تحسين إمكانات الابتكار والرقمنة ضمن "شركة بترول الإمارات الوطنية" لدعم أهدافها المؤسسية، وترسيخ التميّز التشغيلي، وتحقيق النمو في الأرباح.

وأبرمت "اينوك" اتفاقيات مع عدة شركات لتحديد معالم البرنامج الجديد وتقديم العناصر المختلفة، منها اتفاقية مع الشركة المتخصصة في حاضنات المشاريع والاستثمار "بي سي جي للمشاريع الرقمية" التي تتخذ من أميركا مقراً لها.

ووقعت "اينوك" أيضاً اتفاقية مع شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التي ترجع ملكيتها إلى حكومة دبي، واتفاقية مع شركة الخدمات المهنية متعددة الجنسيات "إرنست ويونغ".

ومسرعات الأعمال هي كيان اقتصادي، يهدف إلى استثمار الأموال في مشروعات وشركات تمتلك مقومات تساعد على النجاح والوصول لتحقيق الأهداف والأرباح.

وتعمل مسرعات الأعمال على قبول الأفكار الخاصة بالمشروعات التي تحقق ربحاً جيداً، ومساعدة هذه المشروعات وتوفير خدمات تمويلية وإشراف من الخبراء، كما تسعى إلى تحقيق هامش ربح خاص بملاك المسرعات نفسها.

وبهدف تحقيق التحول الرقمي في الخدمات، وقعت "اينوك" خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2018 مذكرة تفاهم مع "شركة مايكروسوفت" لتصميم وتطوير محطات الخدمة المستقبلية.

وتأسست "اينوك" في 1993، وهي شركة متخصصة في مجال النفط والغاز مملوكة بالكامل لـ"حكومة دبي"، وتملك ما يزيد على 30 شركة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة، ويبلغ عدد موظفيها 9 آلاف موظف يعملون في أكثر من 60 سوقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND