أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يبدأ إلغاء الرسوم اعتباراً من أغسطس (آب) الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" التابعة لـ"شركة موانئ أبوظبي" عن إلغاء رسوم 75% من الخدمات المقدمة إلى عملائها، لتوفير التكاليف على المستثمرين واستقطاب المزيد من الشركات، وتعزيز المزايا التنافسية للمدينة.

وبحسب بيان "مدينة خليفة الصناعية" على موقعها الرسمي بإلغاء الرسوم اعتباراً من أغسطس (آب) الجاري، في إطار التزام "موانئ أبوظبي" بتوفير 75% من خدمات "كيزاد" مجاناً للمستثمرين وتخفيض رسوم عدد من الخدمات المتبقية، لدفع عجلة نمو بيئة الأعمال والاستثمار في المدينة.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي، أن هذه المبادرة تعتبر فرصة للشركات من مختلف الأحجام لتنمية أعمالها والتوسع نحو أسواق جديدة، مشيراً إلى أن تأسيس الأعمال في "مدينة خليفة الصناعية" حالياً يتمتع بقلة التكلفة وسرعة الإجراءات.

وبحسب البيان، تتماشى مبادرة تخفيض وإلغاء رسوم الخدمات مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21″، الهادف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة، وتشجيع الاستثمار ومزاولة الأعمال فيها.

وأقرّت اللجنة التنفيذية التابعة لـ"المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" إطلاق "برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية 21/‏19" في يونيو (حزيران) 2018، ويستثمر البرنامج نحو 50 مليار درهم على مدى ثلاث سنوات في مجموعة من المبادرات التنموية.

واستقطبت "مدينة خليفة الصناعية" منذ إطلاقها في 2010 ما يزيد على 500 مستثمر، وتتجاوز قيمة استثماراتهم الإجمالية 65 مليار درهم ضمن قطاعات متعددة مثل المعادن واللدائن البلاستيكية والنفط والغاز والسيارات والأغذية والطاقة والخدمات اللوجستية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND