مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت القيمة السوقية لعملة بتكوين نحو 218.51 مليار دولار



الاقتصادي:

 

ارتفعت عملة الـ"بتكوين" الإلكترونية بأكثر من 4.4% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مسجلةً 12.234 ألف دولار، وهو المستوى الذي لم تحققه منذ 10 يوليو (تموز) 2019.

وبحسب بورصة "Bitstamp" (بيتستامب) فإن، المكاسب التي حققتها العملة الإلكترونية الأولى عالمياً جاءت بفعل تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي زادت التقلبات في الأسواق العالمية.

وبلغت القيمة السوقية لعملة "بتكوين" نحو 218.51 مليار دولار، بالمقابل سجلت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية الأخرى 318.67 مليار دولار، مقابل 310.10 مليار دولار كانت مسجلة قبل 24 ساعة مضت.

وعلى صعيد العملات الإلكترونية الأخرى، ارتفعت عملة "الإيثريوم" بنحو 1.6% إلى 235.5 دولار، بينما تراجعت "الريبل" بـ0.4% إلى 0.3238 دولار.

وصعدت عملة الـ"بتكوين كاش" إلى المرتبة الرابعة مرتفعة بنسبة أكثر من 1.1% إلى 350.3 دولار، فيما قبعت الـ"ليتكوين" بذيل قائمة الـ5 الكبار بخسائر 1.7% مسجلة 98.10 دولار.

وكسرت "بتكوين" حاجز الـ11 ألف دولار في تعاملات يوم الإثنين، واتجهت صعوداً تزامناً مع التوترات داخل الأسواق المالية العالمية، وذلك بعد أن هوت الفترة الماضية تحت 10 آلاف دولار.

وشهدت الأسواق المالية العالمية اضطراباً على خلفية تخفيض الصين قيمة عملتها، وزيادة دائرة الاحتكاكات التجارية بين أميركا والصين.

وفي ضوء الحرب التجارية، تجنب المستثمرون أسواق الأسهم والعملات واتجهوا نحو ملاذات آمنة كالمعادن النفيسة وأيضاً العملات الرقمية كنوع آخر من الأصول.

وتشهد العملات الرقمية حالة من الهجوم المكثف من قبل البنوك المركزية العالمية والمسؤولين بمختلف البلدان نظراً لصعوبة إخضاع تلك العملات لمعايير الرقابة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND