تنمية

آخر مقالات تنمية

تقام الدورات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية "UNDP" بالتعاون مع فرع ريف دمشق لـ"نقابة المهن المالية والمحاسبية" مشروع "بوابات"، لتعزيز فرص التوظيف لدى خريجي كليات الاقتصاد والإدارة.

وأشار نقيب المهن المالية والمحاسبية محمد زهير تيناوي لـ"الاقتصادي"، أن المشروع يتضمن مجموعة من المبادرات تنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع عدد من الشركاء المحليين، من خلال تقديم برامج ودورات تدريبية مجانية للشباب.

وأوضح أن المشروع يستهدف خلال المرحلة الأولى دمشق وريفها، ليضم لاحقاً عدة محافظات أخرى، ويمكن لخريجي كليات الاقتصاد منذ 2016 وحتى الآن إضافة لطلاب السنوات الأخيرة التقدم للاستفادة من الدورات المقدمة عبر البرنامج.

ويتضمن المشروع مسارين، الأول تقديم برامج التدريب على العمل ضمن بيئات العمل الحقيقية، والثاني توفير برامج ودورات تدريبية خاصة بالمهارات ذات الصلة بالخلفية العلمية.

وتشمل الدورات المهنية التي سيتم تقديمها، التدقيق الداخلي، المحاسبة الضريبية، إدارة الموارد البشرية، المحاسبة، إدارة المشاريع، السكرتاريا التنفيذية والتسويق وإدارة المبيعات.

وفي آب 2014، صدر مرسوم رئاسي بإحداث نقابة للعاملين في المهن المالية والمحاسبية، بهدف تحديث المهن المالية والمحاسبية، وتطوير آليات إعداد البيانات المالية، وتطبيق المعايير الدولية والمحلية، وتسهيل عملية صنع القرارات الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق مصالح أعضائها على الصعيد المهني والاجتماعي والاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND