رياضة

آخر مقالات رياضة

باع ليستر سيتي رياض محرز إلى مانشستر سيتي بمبلغ 68 مليون يورو



الاقتصادي:

 

جمع "نادي ليستر سيتي" الإنجليزي مبلغ 212 مليون يورو بعد بيعه عدداً من اللاعبين خلال 3 مواسم، أبرزهم الجزائري رياض محرز والفرنسي نجولو كانتي وداني درينكووتر وأخيراً هاري ماجواير.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن، إدارة نادي "الثعالب" (لقب ليستر سيتي) جنت أموالاً جيدة من بيع لاعبيها آخرها بيع ماجواير إلى "الشياطين الحمر" (لقب مانشستر يونايتد) بـ88 مليون يورو، بعد شرائه بمبلغ 19 مليون يورو من "هال سيتي".

وأوضحت أن صفقة الجزائري محرز حققت ربحاً جيداً لنادي ليستر بعدما اشترى اللاعب بنحو نصف مليون يورو فقط قادماً من "لوهافر" الفرنسي، ثم بيعه إلى "مانشستر سيتي" مقابل 68 مليون يورو في صيف 2018.

وأشارت إلى أن، "ليستر سيتي" استفاد من بيع الفرنسي كانتي إلى "تشيلسي" اللندني في صيف 2016 مقابل 36 مليون يورو بعدما اشتراه فقط بنحو 9 ملايين يورو في عام 2015 من "نادي كاين" الفرنسي.

وباع "ليستر سيتي" أيضاً، لاعبه الإنجليزي داني درينكووتر إلى "البلوز" (لقب تشيلسي) في صيف 2017 مقابل 38 مليون يورو، بعدما اشتراه من "مانشستر يونايتد".

وفاز "ليستر سيتي" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في موسم 2015 – 2016، بعدما تفوق على كبار أندية إنجلترا مثل قطبي مدينة مانشستر "السيتي" و"اليونايتد"، وكذلك قطبي مدينة لندن "تشيلسي" و"أرسنال"، بالإضافة إلى "ليفربول".

وتأسس"نادي ليستر سيتي" الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام 1884 تحت اسم "ليستر فوس"، قبل التغيير إلى اسمه الحالي عام 1919.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND