حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت قيمة الدفعة الثانية من قروض الإسكان 1.6 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" أمراً بصرف 1,000 قرض ضمن الدفعة الثانية من قروض الإسكان لعام 2019 في الإمارة.

وبيّن المكتب الإعلامي لـ"حكومة أبوظبي" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن قيمة الدفعة الثانية من قروض الإسكان ستبلغ 1.6 مليار درهم.

وجاء اعتماد الدفعة الثانية من قروض الإسكان ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21″ لمضاعفة عدد القروض السكنية للمواطنين.

وأقرّت اللجنة التنفيذية التابعة لـ"المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" إطلاق "برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية 21/‏19" في يونيو (حزيران) 2018، ويستثمر البرنامج نحو 50 مليار درهم على مدى ثلاث سنوات في مجموعة من المبادرات التنموية.

ويرتكز البرنامج على 4 محاور رئيسة هي تحفيز الأعمال والاستثمار، وتنمية المجتمع، وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة، بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي ودعم مسيرتها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وتشمل المرحلة الأولى من البرنامج ما يزيد على 50 مبادرة.

وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهاية مايو (أيار) الماضي بصرف الدفعة الأولى لعام 2019 من القروض السكنية على المواطنين في أبوظبي، وشملت 2,000 قرض بقيمة 3.4 مليارات درهم، كما وصل عدد القروض التي جرى صرفها نهاية العام الماضي إلى 12,100 قرض سكني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND