قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يقدم الموقع البيانات المالية المعقدة بطرق مبسطة يفهمها الجميع



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

دخول عالم الأموال والتداولات والعملات، وتقديم محتوى رقمي غني ومبسط للمستخدم العربي، هو ما أراد تحقيقه رائد الأعمال الفلسطيني سامر صادر عندما أطلق "موقع إيكونوميز" بنسختيه العربية والإنجليزية.

بدأ "إيكونوميز" مشواره منذ 2012، والهدف منه طرح البيانات المالية المعقّدة بطريقة سهلة عبر تقديم رسوم بيانية موضحة، ودعم المحتوى الخاص بالأسواق المالية بما فيها العملات والسلع والأسهم، إضافةً إلى توفير تحليلات أساسيّة وتقنية بشكل مرئي واضح للمتداولين.

ويعمل الموقع على تحليل بيانات سلوك المستخدمين المشتركين لديه، بغية تقديم مقالات تناسب اهتماماتهم، ويتلقّى فريق العمل نصائح من خبراء ماليين يعملون بتحليل البيانات وهم بمثابة مستشارين للموقع. بالإضافة إلى أن "إيكونوميز" يدرب الخريجين الجدد من مختلف أنحاء فلسطين على التبادلات المالية.

ويقدّم فريق عمل الموقع الذي يضم 20 موظفاً من عدة دول: فلسطين ومصر والأردن، نتاجهم على نسختي الموقع العربية، والتي تركز على الأخبار وتحليلات الأسواق المالية المختلفة في العالم العربي، والإنجليزية، انطلقت في 2013، وتعرض بيانات الأسواق المالية العالمية.

كما أطلق صادر نسخة من "إيكونوميز" للهواتف المحمولة، تقدّم الميزات نفسها المتوفرة عبر الحاسوب. وتسمح للمتداولين بالوصول إلى الأخبار والتحليلات المالية بسرعة، بالإضافة إلى تمكينهم من التداول مباشرةً عبر هواتفهم بالتواصل مع وسيط تجاري تابع لها.

ويواجه الموقع منافسة من عدة مواقع تعمل بنفس المجال، لكن "إيكونوميز" يتميز في السوق عن منافسيه بخلق المحتوى بشكل ذاتي وخاص به. ويسعى المؤسس إلى تصميم تطبيق يبسيط عمليّة التداول للمستثمرين. إذ يدرك صادر أنّ كثيراً من الوسطاء التجاريين يعتمدون التطبيقات في هواتفهم كمنصّات للتداول، فيخطط ليكون موقعه المنافس بهذا السياق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND