رياضة

آخر مقالات رياضة

جمعت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا 24.3 مليون دولار في عام واحد



الاقتصادي:

 

نشرت مجلة "فوربس" العالمية تقريراً يضم قائمة بأعلى الرياضيات دخلاً في العالم 2019، وتصدرت نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز الترتيب بعدما حصدت مبلغ 29.2 مليون دولار خلال الفترة من يونيو (حزيران) 2018 ولغاية الشهر ذاته من العام الجاري.

وبحسب تصنيف المجلة المختصة بإحصاءات وإيرادات نجوم الرياضة حول العالم، فإن النجمة الأميركية التي نالت 23 لقباً كبيراً في دورات التنس، جمعت 4.2 ملايين دولار كجوائز مالية.

واحتلت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا المركز الثاني خلف ويليامز من حيث الإيرادات، بعدما جمعت 24.3 مليون دولار، إثر تألقها الموسم الماضي بالفوز في نهائي بطولة أميركا المفتوحة "فلاشينج ميدوز" على سيرينا ويليامز نفسها.

وسجّلت لاعبة التنس الألمانية انجيليك كيربر حضورها في المرتبة الثالثة برصيد 11.8 مليون دولار، فيما جاءت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب والفائزة بلقب بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، في المركز الرابع بـ10.2 ملايين دولار تلتها الأميركية سلوان ستيفنز خامسة برصيد 9.6 ملايين دولار.

وخرجت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا من قائمة الخمسة الكبار بعدما حلت في المرتبة السابعة على صعيد الإيرادات بجمع 7 ملايين دولار فقط، وذلك بسبب حرمانها من اللعب خلال الفترة الماضية وتعرضها للإصابة في أكثر من 18 مباراة خلال عام واحد.

ومن خارج لعبة التنس، حلت لاعبة كرة القدم الأميركية أليكس مورغان بالمرتبة 12 برصيد 5.8 ملايين دولار، تلتها لاعبة الريشة الطائرة الهندية سيندهو بنحو 5.5 ملايين دولار.

واعتمدت "فوربس" في دراستها على المكافآت المالية والأجر والشركات الراعية وعقود التسويق للاعبات، بين الأول من يونيو 2018 حتى الأول من الشهر المماثل 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND