تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخطط سناب شات لاستخدام التمويل عبر احتمالية الاستحواذ على شركات ناشئة أخرى



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي عن نية شركة "سناب شات" جمع مليار دولار على شكل قرض قصير لأجل، لاستثماره بتطوير المحتوى الحصري على الشبكة الاجتماعية الخاصة بها، وكذلك زيادة مزايا الواقع المعزز.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "venturebeat" فإن "سناب شات" بحاجة للنمو وهذا يتطلب الاستثمارات في النواحي التي تجذب المستخدمين الجدد.

وأوضح أن "سناب شات" تخطط لاستخدام التمويل الجديد عبر احتمالية الاستحواذ على شركات ناشئة أخرى تستخدم خدماتها في النمو الذي تسعى إليه.

ويرجح أن تطرح الشركة الأميركية، فرصة الحصول على سندات قابلة للتحويل يتم استحقاقها في عام 2026، وذلك لتمكين المستثمرين من الحصول على قيمتها مع فوائدها على شكل نقود أو أسهم أو مزيج بينهما.

ومن المتوقع أن تجمع "سناب شات" التمويل المطلوب هذا الأسبوع، مستغلةً فرصة انخفاض معدلات الفائدة حالياً في أميركا، بالتزامن مع زيادة طلب المستثمرين على هذا النوع من السندات.

وانتعشت "سناب شات" مؤخراً، خاصةً بعد أن أطلقت الشركة الأميركية مزايا الألعاب وتطوير أشكال جديدة من العدسات، وهو على عكس ما عانت منه العام الماضي.

وزدات حدة المنافسة بين "سناب شات" وشركات مثل "فيسبوك" مع ظهور تطبيقات جديدة كـ"TikTok"، وأسهم ذلك بصعوبة زيادة عدد مستخدمي "سناب شات".

وأضافت "سناب شات" خلال الأشهر الثلاثة الماضية نحو 13 مليون مستخدم، ووصل عدد مستخدمي التطبيق النشطين يومياً إلى 203 ملايين مستخدم نشط.

وأسهم ارتفاع إيرادات "سناب شات" بـ48% في تقليص خسائر الشركة الصافية من 310 ملايين دولار إلى 255 مليون دولار بنهاية الربع الثاني في 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND