تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يهدف صندوق رؤية الثاني إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق "مبادلة" السيادي يبحث استثمار 25 مليار دولار في صندوق "رؤية سوفت بنك 2″، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

وأعلنت "مجموعة سوفت بنك" اليابانية خلال يوليو (تموز) الماضي عن صندوق رؤية ثان يهدف إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا، بعد أن دبرت تعهدات بنحو 108 مليارات دولار من شركات بينها "مايكروسوفت"، وتعتزم المجموعة اليابانية استثمار 38 مليار دولار في الصندوق.

وأشارت التوقعات حينها إلى استثمار "شركة مبادلة" و"صندوق الاستثمارات العامة" في "رؤية سوفت بنك 2″، وهما من المستثمرين في صندوق المجموعة الأول، إذ تقدّر استثمارات "مبادلة" فيه بـ15 مليار دولار.

وكشفت مصادر في فبراير (شباط) الماضي أن "مجموعة سوفت بنك" قدمت نحو نصف السيولة في الصندوق الذي تعتزم "شركة مبادلة للاستثمار" إطلاقه بقيمة 400 مليون دولار، أي أن سوفت بنك استثمرت 200 مليون دولار في الصندوق.

وتعتبر "مبادلة" شركة استثمار عالمية مملوكة بالكامل من قبل "حكومة أبوظبي"، تمتلك وتدير محفظة متنوعة من الاستثمارات والتي تتجاوز 841 مليار درهم، وتنتشر في 5 قارات.

وتعمل "مبادلة" في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND