قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

ساعد التطبيق مستخدميه بتنظيم عاداتهم الصحية اليومية



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

فكرة بناء نظام صحي متوازن والقيام بعادات سليمة بشكل يومي ليست أمراً صعباً، بقدر الالتزام بالقواعد الصحية وجعلها حالة يومية على المدى الطويل، هذا ما عانى منه المهندس التونسي سامي بن حسين خلال فترة وجوده في فرنسا، فعمل على تأسيس "تطبيق فابيلوس"، بالتعاون مع صديقه المهندس أمين العذاري.

ولدت فكرة التطبيق عام 2013، وانطلق بشكل فعلي في 2015، ويعمل على مساعدة المستخدمين باتباع عادات صحية يومية، مقدماً لهم جملةً من التعليمات والنصائح والخطوات المبسطة. أيضاُ يقوم التطبيق على دراسة تأثير العوامل الاجتماعية والفكرية لدى عملائه في اتخاذ القرارات الاقتصادية والمالية، بهدف المساعدة بالوصول إلى اكتساب عادات أفضل.

وتعاون "فايبلوس" مع شركة أدوية بهدف استبدال العلاجات والطرق البشرية بعلاج رقمي، إذ طور المؤسسان تطبيقهما بحيث يكون قادراً على تقديم أكثر من شكل للمساعدة الصحية، وأصبح يستخدم لعلاج مرضى القلب، وعمل فريق التطبيق على فكرة أن هؤلاء المرضى إذا حصلوا على الدواء المناسب يشعرون بالتحسّن بعد ما يتراوح بين 6 أشهر وعامٍ واحد، ولكن إذا طبّقوا عادات صحيّة أفضل يمكن أن يتحسّنوا بسرعة أكبر.

وتم ضمّ التطبيق إلى متجر "جوجل بلاي" بعد بضعة أسابيع من انطلاقه، وحصل على حوالي 30 ألف تحميل في اليوم وصنّف بفئة التطبيقات الأكثر تنزيلاً بالمتجر. ونهاية عام 2015 وصل تطبيق "فابيلوس" إلى مليون تنزيل. وفي أيّار (مايو) 2016، تمّ ترشيح التطبيق للفوز في حفل جوائز "جوجل بلاي" الأوّل عن فئة أفضل تصميم وابتكار.

وحلّ التطبيق التونسي أيضاً في قائمة 2017 لأفضل خمسة تطبيقات بـ"جوجل بلاي"، كما وضعته هذه المنصة ضمن قائمة اختياراتها التي تنصح بتحميلها. وأتاح "فابيلوس" ميزات مدفوعة على التطبيق، مثل اكتساب عادات صحية شخصية حسب الطلب، وبنفس الوقت انصب تركيز المؤسسين على جمع تمويلٍ تأسيسي يدعم نشاط التطبيق ويوسع قاعدة عمله.

 

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND