نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تعمل الشركة على دمج الممارسات المستدامة في صميم عملياتها



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصدت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" جائزة "مجلس قيادة المشتريات المستدامة" ضمن فئة "الشركة الرائدة في مجال المشتريات المستدامة"، لتكون بذلك أول شركة طاقة تفوز بهذه الجائزة على مستوى العالم.

وجاءت الجائزة على هامش قمة "مجلس قيادة المشتريات المستدامة 2019" في بورتلاند بالولايات المتحدة الأميركية، بحسب بيان صحفي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" سيف الفلاسي دمج الممارسات المستدامة في صميم عمليات الشركة، لافتاً إلى تحول قطاع الطاقة نحو تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة على صعيد التسويق والمشتريات، نتيجة وعي المستهلكين بالمنافع والآثار الإيجابية للطاقة النظيفة.

وأطلقت "اينوك" مبادرات عدة لتعزيز المشتريات المستدامة والارتقاء بكفاءة الطاقة في المجموعة، حيث عيّنت في 2016 مسؤولاً للمشتريات الخضراء، وخلال 2018، حقق برنامج إدارة الطاقة والموارد وفورات بلغت 11.2 مليون درهم (3.05 مليون دولار).

وذكر المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في "اينوك" زيد القفيدي خلال يونيو (حزيران) الماضي، أن الشركة تعتزم إنشاء 3 محطات توزيع الوقود في "إكسبو 2020 دبي" بحيث تعتمد بالكامل على المعايير الخضراء الصديقة للبيئة.

واختتمت "إينوك" 2018 بافتتاح خمس محطات جديدة بالطاقة الشمسية، وتنسجم خطط التوسع لشبكة بيع الوقود بالتجزئة مع أهداف "خطة دبي 2021" الساعية إلى إرساء دعائم مدينة ذكية مستدامة، بحسب الفلاسي سابقاً.

وتأسست "اينوك" في 1993، وهي شركة متخصصة في مجال النفط والغاز مملوكة بالكامل لـ"حكومة دبي"، وتملك ما يزيد على 30 شركة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة، ويبلغ عدد موظفيها 9 آلاف موظف يعملون في أكثر من 60 سوقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND