تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يجري ملاك بتيل مباحثات حصرية مع الصندوق السعودي



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر مطلعة عن إجراء "صندوق الاستثمارات العامة" محادثات مع "شركة بتيل العالمية"، العاملة في مجال التمور والأطعمة الفاخرة، للاستثمار فيها.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، أن الصفقة ملّاك "بتيل"، التي تمتلك سلسلة من المقاهي والمخابز للأغذية والمشروبات الفاخرة، يجرون مباحثات حصرية مع الصندوق السعودي.

وتوقعت وكالة الأنباء أن تمهد الصفقة الطريق للمملكة، التي تعد من أكبر ثلاثة منتجين عالميين للتمور، من أجل التوسع في المبيعات الخارجية للتمور.

ويملك "بتيل" رجل الأعمال السعودي زياد السديري و"إل كاتيرتون ايجيا" وهي شركة استثمار مباشر آسيوية مدعومة من "إل.في.إم.إتش مويت هينيسي لوي فيتون" الفرنسية.

وتنوي شركة التمور طرح أسهمها للإكتتاب العام في السوق المالية السعودية "تداول" بحلول عام 2020، بحسب تصريح المدير العام للتجزئة والعمليات في "بتيل العالمية" تينا ميمك.

وتعد السعودية من الدول الرائدة في إنتاج التمور، حيث يشير مختصون إلى أن عدد النخيل في السعودية يصل لأكثر من 28.5 مليون نخلة، ويصل الإنتاج السنوي من التمور إلى 1.1 مليون طن.

وكشفت مصادر مطلعة مؤخراً أن الصندوق السيادي يجري محادثات متقدمة من أجل الاستثمار في "شركة بابيلون هيلث" البريطانية الناشئة المالكة لبرنامج يقدم استشارات طبية عبر الروبوتات.

وفي مايو (أيار) الماضي، كشفت وكالة أنباء أن الصندوق السيادي يدرس خططاً لطرح جزء من الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل "تحكم"، والتي تشغّل نظام "ساهر" للرصد المروري الآلي منذ 2015.

وقبِل الصندوق مؤخراً شروط قرض قصير الأجل مقدم من عشرة بنوك عالمية قيمته 10 مليارات دولار من أجل تمويل استثمارات جديدة، وفق مصادر مطلعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND