أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تملك الشركة أراض بمساحة 75 مليون متر مربع لم يجرِ تطويرها بعد



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"شركة الدار العقارية" طلال الذيابي أن الشركة تدرس توسيع أعمال التطوير وإدارة الأصول في السعودية ومصر، وتبحث الاستثمار في السوقين السعودي والمصري.

وبيّن الذيابي في لقاء صحفي أن الشركة تملك في محفظتها أراض بمساحة 75 مليون متر مربع لم يجرِ تطويرها بعد، وتسعى إلى تسويق مشاريعها في أسواق السعودية وإنجلترا والهند والصين.

وتوقع الذيابي ارتفاع مبيعات الشركة من الأراضي والوحدات السكنية إلى 4 مليارات درهم خلال العام الجاري، بفضل قانون التملك العقاري الحر للأجانب بنسبة 100% في المناطق الاستثمارية بأبوظبي.

وأضاف الذيابي، أن الشركة باعت وحدات سكنية وأراضٍ في مشاريعها العقارية بقيمة 2.5 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، متوقعاً تسليم هذه الوحدات إلى المستثمرين والمشترين بين 2021 – 2022.

وأكد الذيابي حرص الشركة في طرح مشاريع تناسب جميع الفئات سواء ذوي الدخل المرتفع أو المتوسط، لافتاً إلى أن قيمة مشاريع الشركة التي يجري تطويرها خلال الوقت الحالي تبلغ 8.2 مليار درهم.

وتوقع الذيابي ارتفاع أرباح المحفظة الاستثمارية للشركة إلى 1.7 مليار درهم خلال العام الجاري، بينما سجلت المحفظة خلال العامين الماضيين أرباحاً بقيمة 1.6 مليار درهم سنوياً، كما حافظت الشركة على معدل أرباح في المشاريع التطويرية بمليار درهم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبلغت نسبة مبيعات وحدات الشركة في المشاريع العقارية التي تم إطلاقها حديثاً 80% نهاية مارس (آذار) 2019، فيما قدرت الإيرادات المستقبلية من المشاريع التطويرية قيد الإنجاز بـ4.3 مليار درهم نهاية الشهر ذاته.

وانخفضت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8% إلى 1.02 مليار درهم مقابل 1.11 مليار درهم في الفترة المماثلة من 2018، وارتفعت الإيرادات إلى 3.4 مليار درهم مقارنة مع 2.9 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND