سياحة

آخر مقالات سياحة

تم نقل عمليات المراقبة الجوية بمطار جدة من برج المراقبة القديم إلى البرج الجديد



الاقتصادي – السعودية:

 

أطلق "مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة" أولى رحلاته الدولية إلى أبوظبي عبر شركة "الخطوط الجوية العربية السعودية" ذهاباً وإياباً.

وأعلنت "شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية" عن بدء نقل عمليات المراقبة الجوية لمطار جدة من برج المراقبة القديم إلى الجديد صباح أمس، ويعتبر أطول برج مراقبة جوية في العالم بارتفاع 136 متراً، حسب موقع "أقام".

وأعلن المطار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الأيام الماضية عن تشغيل رحلات إلى مطارات أبوظبي والبحرين ومسقط اعتباراً من الجمعة 9 أغسطس (آب) الجاري.

وبيّنت "الهيئة العامة للطيران المدني" أن الرحلات الدولية في المطار ستنطلق بشكل تصاعدي، وتبدأ بمحطتي أبوظبي والبحرين اعتباراً من 9 أغسطس الجاري، ثم ستضاف محطة ثالثة من 10 أغسطس إلى "مطار مسقط الدولي" بسلطنة عُمان.

وستنطلق الوجهة الأولى إلى "مطار أبوظبي الدولي" بواقع رحلة يومياً، كما سيتم تشغيل الوجهة الثانية نحو "مطار البحرين الدولي" بواقع رحلة يومياً، بينما تنطلق الوجهة الثالثة إلى "مطار مسقط الدولي" بواقع رحلة لمدة 4 أيام في الأسبوع.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات منذ افتتاح المطار تجريبياً في مايو (أيار) 2018 وحتى 20 أبريل (نيسان) من العام الجاري 5,218 رحلة إلى 20 وجهة، فيما سجل عدد الركاب 542,672 راكباً، بحسب إمارة منطقة مكة المكرمة.

وتوقعت الإمارة أن يصل عدد الركاب إلى حوالي 147.2 ألف راكب أسبوعياً، بعد اكتمال الوجهات الداخلية وعددها 24 وجهة داخلية.

وتصدر "مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة" المطارات السعودية في حركة المسافرين خلال 2018، بنحو 35.8 مليون مسافر، تلاه "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض ثانياً بنحو 27.9 مليون مسافر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND