سياحة

آخر مقالات سياحة

ارتفع عدد الزوار الإماراتيين إلى بريطانبا خلال الربع الأول لـ25.92 ألف زائر



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع إجمالي حجم إنفاق الزوار الإماراتيين للمملكة المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري 50% إلى 314.5 مليون درهم، مقارنة مع 209.5 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات هيئة السياحة البريطانية "فيزيت بريتين" ارتفاع عدد الزوار الإماراتيين إلى المملكة المتحدة خلال الربع الأول 2019 لـ25.92 ألف زائر، مقابل 16.22 ألف زائر في الفترة المماثلة 2018، بنمو 54.66%.

وبينت الهيئة أن الأوقات الرئيسية للزيارات تتمثل في الفترة الممتدة بين فبراير (شباط) إلى أواخر مايو (أيار)، وبين سبتمبر (أيلول) ونوفمبر (تشرين الأول)، لافتة إلى ارتفاع أعداد الزوار الإماراتيين خلال أشهر الصيف والإجازات والمناسبات.

وتجاوز عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الإماراتيون في بريطانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 203 آلاف ليلة، مقارنة بـ146 ألف ليلة فندقية خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع 39%.

وأشارت بيانات "هيئة السياحة البريطانية" إلى أن السعة المقعدية الأسبوعية بين البلدين خلال الربع الأول من العام الجاري تجاوزت 88 ألف مقعد على الرحلات الجوية المغادرة من الإمارات.

وتوزع الزوار الإماراتيون إلى المملكة المتحدة العام الماضي بين 35% بغرض قضاء العطلات والإجازات، مقابل 44% بقصد السفر وزيارة الأصدقاء والأقارب، والنسبة المتبقية بغرض الدراسة وغيرها، بحسب بيانات الهيئة.

وبينت الهيئة أن نحو 53% من الزوار الإماراتيين إلى المملكة، خلال 2018، تركزت زياراتهم في لندن، مقابل 19% إلى اسكتلندا، ونحو 5% إلى ويلز، وتوزعت النسبة المتبقية على أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

ولفتت الهيئة إلى الربط الجوي بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث يخدم "مطار دبي الدولي" و"مطار أبوظبي الدولي" نحو 8 مطارات في المملكة المتحدة، بمتوسط 206 رحلات مباشرة دون توقف في الأسبوع.

ووفق الهيئة، تصل نفقات الزوّار بشكل عام من السوق الإماراتية في الخارج إلى 66.2 مليار درهم (18 مليار دولار)، وتحتل الإمارات المرتبة 21 عالمياً بالنسبة للإنفاق السياحي الدولي، وتعد المملكة المتحدة الوجهة الأكثر زيارة في أوروبا بالنسبة للسياح من الإمارات.

وأفادت بيانات سابقة لهيئة السياحة البريطانية "فيزيت بريتين"، أن حجم إنفاق الزوار الإماراتيين إلى المملكة المتحدة خلال العام الماضي بلغ 1.4 مليار درهم، بينما بلغ حجم إنفاق الزوار بمختلف جنسياتهم القادمين من الإمارات إلى بريطانيا خلال العام الماضي 2.83 مليار درهم، بتراجع 0.26%.

وبلغ عدد الزوار الإماراتيين إلى المملكة المتحدة في 2018 نحو 111.67 ألف زائر، بارتفاع 53.8% مقارنة مع 2017، ووصل عدد الليالي التي قضوها إلى 993 ألف ليلة، بزيادة 0.15%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND