حكومي

آخر مقالات حكومي

يعتبر الخصم محفزاً من أجل نمو قطاع التأمين



الاقتصادي – السعودية:

 

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" شركات التأمين بتقديم خصم خاص للسائقين الجدد من الذكور والإناث عند إصدار وثيقة تأمين.

وأوضحت "ساما" لصحيفة "عكاظ" المحلية، أن الخصم للسائقين الجدد يعتبر محفزاً من أجل نمو قطاع التأمين، وتشجيع القيادة الآمنة للمركبات، مع قيامها بإدخال تحسينات على تأمين المسؤولية ضد الغير.

ويأتي تطبيق الخصم على وثائق السائقين الجدد على غرار تطبيق خصم لملاك وثائق التأمين، ممن يخلو سجلهم التأميني من المطالبات السابقة، عند طلبهم تجديد وثائق التأمين.

وطبقت شركات تأمين مثل "شركة نجم لخدمات التأمين" نسبة خصم لعملاء تأمين المركبات الذين يتمتعون بسجل تأميني خالٍ من المطالبات عند شرائهم وثائق تأمين المركبات، عبر خدمة "أحقية".

ويتوقع أن يساعد انخفاض تكلفة التأمين على المركبات وتركيز الجهة التنظيمية على التسعير العادل إلى ارتفاع نمو قطاع التأمين، وتشجيع القيادة الآمنة للمركبات، وهو ما يحقق الفائدة لقطاع التأمين بشكل خاص، وللمجتمع عموماً.

وحدثت "ساما"، في يوليو (تموز) 2018 الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات، وتضمنت التعديلات تغطية سائق المركبة المؤمن عليها البالغ عمره 18 عاماً وما فوق ويحمل رخصة قيادة وذلك خلافاً للمعمول به سابقاً، حيث كانت الوثيقة لا تغطي من يقل عمره عن 21 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND