سياحة

آخر مقالات سياحة

تفوقت دبي على أمستردام وسيدني والبندقية



الاقتصادي – الإمارات:

 

جاءت مدينة دبي في المرتبة السابعة عالمياً، ضمن قائمة المدن الأكثر شعبية للزيارة 2019، وفقاً لتقرير "فيرتوسو لوكس ريبورت" الذي يصدر سنوياً عن "شركة فيرتوسو" المتخصصة في توجهات السفر العالمية.

وتصدرت باريس الترتيب المذكور وجاءت الأولى عالمياً، تلتها روما ونيويورك ثانياً، ثم كيب تاون ثالثاً، عقبتها لندن وطوكيو وبرشلونة في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة توالياً، بحسب القائمة التي اطلع عليها "الاقتصادي".

وفي المركز السابع من ناحية المدن الأكثر شعبية لـ2019 جاءت دبي، ثم أمستردام ثامناً، تلتها سيدني تاسعاً، وأخيراً بالمركز العاشر جاءت مدينة البندقية الإيطالية.

وسبق أن جاءت دبي في المرتبة السابعة عالمياً من ناحية الوجهات السياحية الأكثر زيارة لـ2018، بعدد 16.6 مليون زائر سنوياً، مقارنة مع 15.7 مليون زائر في 2017، بحسب التقرير الصادر عن شركة الأبحاث الدولية "يورومونيتور انترناشونال".

وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 7.16 مليون سائح، وهو نفس العدد الذي سجله زوار الإمارة في الفترة المماثلة من العام الماضي، وفقاً لتقرير صادر مؤخراً عن "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي".

وعلى صعيد الدول الأكثر زيارةً لدبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، فقد حلت الهند أولاً بعدد زوار قدره 846 ألف زائر، تلتها السعودية بـ584 ألف زائر، ثم المملكة المتحدة ثالثاً بـ513 ألف زائر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND