منوعات

آخر مقالات منوعات

زودت السيارة بمدفع رشاش ودرع واقية من الرصاص وقواطع للإطارات



الاقتصادي:

 

بيعت سيارة العميل السري البريطاني، جيمس بوند، من علامة "أستون مارتن" 1965 طراز "DB5" بمبلغ 6.4 مليون دولار خلال مزاد "سوذبيز" في مدينة نيويورك الأميركية.

وقالت دار "سوذبيز" إن السيارة التي صممت خصيصاً لجيمس بوند، واستخدمت في عدة أفلام منها فيلم "الإصبع الذهبي" الشهير، أجري عليها 13 تعديلاً لتكون على هذه الوضعية.

وأوضحت أن السيارة زودت بمدفع رشاش، ودرع واقية من الرصاص، وقواطع للإطارات من أجل إعاقة مطاردي "جيمس بوند" خلال الأفلام، ويمكن لهذه السيارة أن تبدّل لوحاتها أوتوماتيكياً.

ولم تكشف الدار عن هوية الشخص الذي اشترى السيارة، ولكنها أكدت أن فكرة القيادة واستعمالها في الطرقات غير واردة، وأنه سيحتفظ بها داخل كراجه الخاص.

وبحسب تقارير صحفية فإن السيارة تجاوزت قيمتها السابقة لتصبح السيارة الأغلى من نوعها في العالم، ومالكها السابق هو ملياردير بريطاني، كما ظلت السيارة مملوكة لثلاثة أفراد طوال 50 عاماً.

واستخدمت السيارة في الإعلانات الترويجية للفيلم "Thunderball" (ثاندربول)، لكنها لم تظهر في الفيلم فعلياً، وهي نموذج محاكي للسيارة الأصلية التي ظهرت في فيلمي "Goldfinger" و"Thunderball"، وكذلك في فيلم "Skyfall" من إنتاج 2012، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لأفلام "جيمس بوند"، التي انطلقت في ستينيات القرن الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND