بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

الفلاسي: تعتبر المنصة خطوة في رحلة ترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق "البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة" منصّته الإلكترونية الرسمية لنشر وتعزيز مهارات المستقبل، في إطار حملة "مهارتي 12×12″، وتهدف المنصة إلى تمكين أفراد المجتمع من الاطلاع على تفاصيل البرنامج والتعرف على المهارات المستقبلية، وتنميتها دعماً لمبدأ التعلم مدى الحياة.

وتتضمن المنصة الإلكترونية أداة تفاعلية مبتكرة لكافة أفراد المجتمع، لاكتشاف أفضل المهارات التي يمتلكونها من ضمن 12 مهارة تم تحديدها في استراتيجية المهارات المتقدمة، بهدف دعمهم في إيجاد فرص لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من خوض مجالات يستطيعون التميز فيها، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وذكر وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، أن المنصة تعتبر خطوة في رحلة ترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة واستشراف المستقبل، وهي متاحة لكل من يعيش في الإمارات لتمهيد الطريق أمامهم ومعرفة قدراتهم ورسم مسارات التطور على المستوى الشخصي والمهني في مختلف مجالات الحياة.

الإطلاق… تجارب عملية مبنية على أسس مبتكرة في تطوير المهارات

يمكن للفرد زيارة المنصة عبر الموقع التالي skills.gov.ae، ويمكن التعرف على أهداف وتفاصيل "البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة"، وخوض التقييم الشخصي FutureFit game، وقراءة السيناريوهات والأسئلة التي يطرحها التقييم لتحديد المهارة الأقوى من بين 12 مهارة.

وتمثّل المنصة أولى خطوات الفرد للتعرف على مهاراته ووضع خطة لتنمية قدراته وذاته بما يتماشى مع خططه الشخصية والمهنية، حيث تم تجربة أداة تقييم واستكشاف المهارات على عينة مختارة من الأفراد والمسؤولين في مختلف القطاعات، وعرضها خلال العديد من المنتديات والمؤتمرات داخل وخارج الدولة، لتصبح جاهزة بعد سلسلة من التحديثات.

وتضم المنصة أيضاً معلومات عن استراتيجية "البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة" ومبادراتها، ويمكن عبر المنصة متابعة التغطية الخاصة بالزيارات وورش العمل التي يعقدها البرنامج في مختلف الجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة ضمن مبادرة مكعّب المهارات.

وتتضمن المنصة معلومات التواصل، حيث تعتبر حلقة تواصل مع المجتمع، إذ تزودهم بأحدث الأخبار والأنشطة المتعلقة بالبرنامج، بهدف توعية وإلهام أفراد المجتمع لتعزيز مهارات المستقبل والوصول إلى أحدث الأخبار.

"مهارتي 12×12" رحلة متواصلة لتعلم المهارات المتقدمة انطلقت مع "تطوير الذات"

تم إطلاق حملة "مهارتي 12×12" بتوجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، وتنبثق عن استراتيجية "البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة"، وتركز الحملة على 12 مهارة مختلفة تواكب متغيرات المستقبل لضمان استمرارية تحقيق التنمية في مختلف قطاعات الإمارات الحيوية.

وتتضمن الحملة تخصيص كل شهر على مدار عام كامل لتعلم واكتساب وتطوير مهارة محددة، وتم اختيار مهارة "تطوير الذات" كأولى المهارات التي سيجري التركيز عليها خلال يونيو (حزيران)، ثم المهارات الماليّة في يوليو (تموز)، ومهارة "التكيف" خلال الشهر الجاري.

وتنقسم المهارات الـ12 إلى ثلاث فئات رئيسية هي المهارات الأساسية، والكفاءات، والسمات الشخصية، بالإضافة إلى فئة رابعة تشمل المهارات التخصصية المعنية بالعديد من قطاعات المستقبل.

واعتمد "مجلس الوزراء" خلال مايو (أيار) الماضي استراتيجية "البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة"، الذي يستهدف 3 فئات في المجتمع، لجعل الإمارات رائدة عالمياً في تعزيز المهارات المتقدمة، وتعزيز ثقافة التعلّم مدى الحياة.

وفي مبادرة مشابهة، أطلق "مجلس علماء الإمارات" العام الماضي وبالتعاون مع "مجلس الإمارات للشباب"، مبادرة جديدة وهي "مجلس علماء الشباب"، الذي يهدف لاستقطاب شريحة واسعة من الباحثين والمهتمين بالمواضيع العلمية المتنوعة من فئة الشباب، والعمل على صقل خبراتها.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND