مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يمكن تنفيذ المعاملات عبر أجهزة الإيداع باستخدام هوية إماراتية سارية المفعول



الاقتصادي – الإمارات:

 

أجرت بنوك في الدولة تعديلات على أجهزة الإيداع النقدي مؤخراً تضمنت قبول إيداع الشيكات بالجملة حتى 25 شيكاً في كل عملية عبر دون اشتراط إدخال القيمة، كما رفعت البنوك الحد الأقصى اليومي لمعاملة الإيداع عبر الأجهزة الخاصة بها إلى 100 ألف درهم للأفراد، و500 ألف درهم للشركات.

وأفادت البنوك أن التحديثات المدخلة على أجهزة الإيداع النقدي تستهدف تقديم تجربة مصرفية تتسم بأعلى معايير السهولة والأمان، لافتةً إلى أنه في حال الإيداع النقدي عبر إدخال رقم الحساب، أو رقم البطاقة الائتمانية يدوياً، سيتم طلب إدخال الهوية الإماراتية الأصلية من المودع ضمن جهاز الإيداع، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وأضافت البنوك أن الأمر ذاته ينطبق عند استخدام أجهزة الصراف الآلي التفاعلي، وتشمل خدماته الإيداع النقدي في الحساب المصرفي، طلب دفتر شيكات للعملاء الأفراد، صرف شيكات البنك (بما في ذلك القطع النقدية المعدنية)، السحب النقدي من الحساب (بما في ذلك القطع النقدية المعدنية)، والاستفسارات بالحسابات، القروض والبطاقات الخاصة بالعميل.

ويعتبر الصراف الآلي التفاعلي تقنية بصرية تفاعلية، تمكن العملاء من تنفيذ مختلف المعاملات والحصول على الخدمات المصرفية بواسطة أجهزة الصراف الآلي المتعددة الوظائف، والتي تدار من قبل صرّاف مركزي (موظف) يتواصل مع العميل بالصوت والصورة من خلال شاشة تفاعلية ملونة تقود العميل خطوة بخطوة لإكمال العملية المصرفية المطلوبة.

وأوضحت البنوك أن الفئات النقدية الورقية المتاحة عبر أجهزة الإيداع والسحب النقدي هي 5، 10، 100، 500 درهم، والقطع النقدية المعدنية من فئة الـ1 درهم، 50 فلساً، و25 فلساً.

وأكّدت البنوك أنه يمكن للعميل تنفيذ أية معاملة عبر أجهزة الإيداع والسحب النقدي إذا لم يكن لديه بطاقة الخصم أو رقم الحساب الخاص به، حيث يتطلب الأمر توافر بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول.

وارتفعت نسبة المستخدمين للقنوات المصرفية الرقمية في الإمارات إلى 90%، بينما وصلت نسبة سكان الدولة الذين يستخدمون أجهزة الصراف الآلي 100%، بحسب الدراسات المتخصصة التي أعدتها جهات رسمية ومنها "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" خلال يوليو (تموز) 2019.

وأشارت الدراسات التي شملت خدمات 19 بنكاً، أن عدد مرات تحميل وتثبيت التطبيقات المصرفية تراوح بين 90 ألف مرة إلى 5.4 مليون مرة، ما يؤكد إقبال أصحاب الحسابات على استخدام القنوات الرقمية في تنفيذ معاملاتهم المصرفية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND