نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يبلغ معدل الإنتاج الإجمالي الحالي في الحقل 34,000 برميل نفط يومياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

رفعت شركة طاقة أتروش بي في "طاقة العراق" حجم إنتاجها الشهري من حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان العراق إلى ما يزيد على مليون برميل نفط خلال يوليو (تموز) 2019، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عمليات الإنتاج بالحقل في يوليو 2017.

وأرجعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في بيان صحفي لها، سبب زيادة الإنتاج إلى الآبار الجديدة التي بدأت في العمل، وتأثير عمليات التوسعة خلال الأشهر القليلة الماضية على منشأة الإنتاج، مشيرةً إلى أن معدل الإنتاج الإجمالي الحالي في الحقل يبلغ 34,000 برميل نفط يومياً.

وأكملت "شركة طاقة أتروش" خلال مايو (أيار) الماضي رفع حصتها في الحقل من 39.9% إلى 47.4%، والتي تعادل 116 مليون درهم إضافة إلى أصول الشركة، وذلك بعد شرائها حصة إضافية قدرها 7.5% من "شركة Marathon Oil Kurd BV".

وتعتبر "طاقة العراق" مشغل حقل أتروش، وتملك نسبة 47.4% بموجب عقد مشاركة خاص بإنتاج الحقل، بينما تتوزع النسبة المتبقية على حكومة إقليم كردستان بنحو 25%، و"الشركة العامة للتنقيب" بـ27.6%.

ويقع حقل أتروش على بعد 85 كم من شمال غرب أربيل، ويعد أحد أكبر المشاريع النفطية الجديدة في إقليم كردستان العراق، وفي 2011، تم اكتشاف الحقل لأول مرة، وبدأت عمليات إنتاجه خلال 2017.

وتأسست "شركة أبوظبي الوطنية للطاقة" في يونيو (حزيران) 2005، وأدرجت في "سوق أبو ظبي للأوراق المالية" منذ سبتمبر (أيلول) 2005، وتمارس نشاطاتها في 11 بلداً تتوزع على أربع قارات.

وتستثمر الشركة في توليد الطاقة، وتحلية المياه، والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وخطوط الأنابيب، وتخزين الغاز، وتوجد أصول الشركة في الإمارات، والعراق، وعمان، وغانا، وكندا، والمغرب، والسعودية، والمملكة المتحدة، والهند، وهولندا، والولايات المتحدة الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND