مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يوفر المبنى 94,214 قدماً مربعة من المساحات المكتبية



الاقتصادي – الإمارات:

 

منح فرع "مصرف أبوظبي الإسلامي" في المملكة المتحدة 120 مليون درهم (26.95 مليون جنيه إسترليني) لـ"بنك لندن والشرق الأوسط"، بهدف تمويل صفقة استحواذ على مبنى مكتبي في إدنبرة، عاصمة اسكتلندا.

وبيّن المصرف في بيان صحفي، أن المبنى يقع ضمن مشروع إعادة إحياء منطقة الواجهة البحرية في إدنبرة، وهو مؤجر لشركة الطاقة البريطانية "سينتريكا" حتى 2035، والتي تتخذه مقراً رئيسياً لمكاتبها في اسكتلندا.

ويوفر المبنى 94,214 قدماً مربعة من المساحات المكتبية الموزعة بين الطابق الأرضي والطوابق الثلاثة العلوية، وحصد المبنى جائزة التصميم الاسكتلندية عن فئة التصاميم الداخلية للمباني التجارية، كما نال جائزة عن فئة مقرات العمل من "المجلس البريطاني للمكاتب".

وبيّن رئيس وحدة التمويل العقاري في فرع "مصرف أبوظبي الإسلامي" بالمملكة المتحدة بول مايسفيلد، أن 70% من صفقات الاستثمار العقاري التي موّلها المصرف خلال الأشهر 18 الماضية تركزت في أسواق العقارات الرئيسية بالمملكة المتحدة، من بينها أبردين وبريستول وكوفنتري وليدز ومانشستر.

وأرجع المصرف إقبال الخليجيين على شراء العقارات في بريطانيا إلى رغبتهم في تنويع محافظهم الاستثمارية لتقليل المخاطر، وتراجع سعر صرف الجنيه الإسترليني، وجاذبية العوائد الإيجارية التي يمكن تحقيقها، فضلاً عما توفره هذه الأصول من مصدر دخل طويل الأجل.

ويتوافق "بنك لندن والشرق الأوسط" مع الشريعة الإسلامية، ويتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، ويملك فرعاً في "مركز دبي المالي العالمي" مُرخَّص من "سلطة دبي للخدمات المالية".

ويعتبر "بنك بوبيان" الكويتي أكبر مساهمٍ في "بنك لندن والشرق الأوسط"، ويتركز نشاط الأخير بتحديد الفرص الاستثمارية المجزية في مجال العقارات التجارية، والمشاركة في الاستحواذ عليها مع مستثمرين متخصصين من المنطقة.

وكشف "مصرف أبوظبي الإسلامي" خلال يونيو (حزيران) الماضي عن تقديم تمويل بقيمة 280 مليون درهم إلى "شركة سيدر تري إنفستمنتس" السعودية، بغرض الاستحواذ على محفظة عقارات سكنية في مدينة مانشستر البريطانية.

وذكر المصرف حينها أن إجمالي قيمة تمويلاته العقارية ضمن المملكة المتحدة والمنفذة من قبل فرعه بمنطقة نايتس بريدج في لندن سترتفع مع إكمال الصفقة إلى أكثر من 850 مليون درهم، وستكون هذه التمويلات مضمونة بأصول تتجاوز قيمتها السوقية الإجمالية 1.35 مليار درهم.

وأعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة" خلال يونيو (حزيران) 2018 عن ترتيب وهيكلة صفقة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية بـ118.2 مليون درهم لتمويل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجاري في مدينة ليدز البريطانية.

ويعتبر "مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة" شركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل "مصرف أبوظبي الإسلامي"، ويوفر لعملائه مجموعة متكاملة من حلول التمويل العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وخدمات الاستشارات العقارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND