سياحة

آخر مقالات سياحة

ارتفعت حجوزات الليالي الفندقية في إيرلندا 72% خلال النصف الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت إحصائيات لـ"شركة دناتا للسفريات" إحدى أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، ارتفاع حجوزات السفر من الإمارات إلى إيرلندا بنسبة 58% منذ بداية يناير (كانون الثاني) الماضي وحتى نهاية يونيو (حزيران) 2019.

وأظهرت الإحصائيات أن العاصمة الإيرلندية دبلن جاءت في صدارة الوجهات المفضلة للمسافرين من الإمارات إلى إيرلندا خلال النصف الأول 2019، مستحوذة على 95% من الحجوزات الفندقية التي أجرتها شركة السفريات.

وأفادت الإحصائيات، بارتفاع حجوزات الليالي الفندقية في إيرلندا بنسبة 72% خلال النصف الأول من العام الجاري، واستأثرت فنادق 5 نجوم على 47% من حجوزات المسافرين من الإمارات إلى إيرلندا، تلتها فنادق الأربع نجوم، ثم فنادق الثلاثة نجوم.

وأشار منظمو برامج السفر إلى نمو عمليات البحث عبر الإنترنت عن برامج في إيرلندا بنسبة 675% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بحسب إحصائيات "دناتا للسفريات".

وتأسست "دناتا" في 1959، وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر، والحلول التقنية، وخدمات تموين الطائرات في 127 مطاراً ضمن 85 دولة عبر الشرق الأوسط وأوروبا ودول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والأميركتين.

ويزيد عدد عملاء "دناتا" من شركات الخطوط الجوية على 300 ناقلة، وتخدم كل يوم أكثر من 1,800 رحلة جوية، وتتعامل مع شحنات تزيد على 8,400 طن، وتساعد أكثر من 320 ألف راكب، وتنفذ حوالي 21 ألف حجز فندقي.

وذكر سفير إيرلندا لدى الإمارات آيدان كرونين خلال فبراير (شباط) 2019، أن السياح من الإمارات يتصدرون زوار إيرلندا من دول "مجلس التعاون الخليجي"، إذ وصل عددهم خلال العام الماضي إلى 40 ألف سائح إماراتي.

وأظهر استطلاع لـ"شركة يوغوف لاستشارات الأبحاث" خلال سبتمبر (أيلول) 2018، أن 88% من مواطني الإمارات يرغبون في استكشاف مدن وطبيعة إيرلندا، وعبر 82% من المقيمين في الإمارات عن رغبتهم بوضع إيرلندا ضمن خيارات السفر لديهم.

وأعلنت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" بداية العام الماضي، أنه يمكن لمواطني الإمارات حاملي جوازات السفر العادية السفر إلى إيرلندا اعتباراً من 1 فبراير 2018 دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND